أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 13

شعلة tv

الرئيسية » أخبار وطنية » صراعات “الحمامة” و “الجرار” بدوار أولاد غنام لمحرة أمام أبواب عمالة الرحامنة

صراعات “الحمامة” و “الجرار” بدوار أولاد غنام لمحرة أمام أبواب عمالة الرحامنة

شعلة

حج العشرات من ساكنة دوار اولاد غنام المحرة صباح يومه الخميس 27 اكتوبر 2016 للإحتجاج أمام عمالة الرحامنة عن قطع الماء عن منازلهم مند يوم أمس الاربعاء ،و من خلال دردشة قصيرة مع المحتجين تبين لمصادرنا انهم ينتمون لفريق “الحمامة” الذي هو نفسه المنتمي للجمعية المدبرة لشؤون الماء بالدوار ،احتجاجهم و كما عبروا لمصادرنا جاء نتيجة عدم أداء مستحقات استهلاك الماء من طرف أنصار فريق “الجرار” خاصة عائلة العضو المنتخب هناك الذي بدمة والده 4000درهم ،بدوره فريق “الجرار” يطالب بالكشف عن ما يقارب 32 مليون مداخيل الجمعية التي اختفت في ظروف غامضة أثناء الإنتخابات الجماعية بالإضافة إلى أن   قياديي الجمعية قد أدينوا سابقا بالسجن النافد من أجل خيانة الأمانة.

هذا و قد عبر رواد التواصل الإجتماعي عن استنكارهم الشديد عن قطع الماء عن ساكنة الدوار معتبرين هذا السلوك بالجبان و الغير مقبول ،طالبين من المسؤولين و على رأسهم عامل الرحامنة التدخل لإنهاء هذه المأساة التي تحكمت فيها الصراعات الحزبية الضيقة .

تعليق واحد

  1. السلطات المحلية وجدت نفسها مع “لعب الدراري” بدوار أولاد غنام لمحرة بالرحامنة الجنوبية. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد آثار انتباهي هذا العنوان بجريدة شعلة بريس فعلا والله لعب الأطفال بمعنى الكلمة أود أن أرسل رسالة إلى كلا الجمعيتن ومن يسيرهما أولا الجمعية الأولى والقديمة ولعلها الأخطر على ساكنة القرية و كيف ذلك..؟؟
    هذه الجمعية تشبهه إلى حد كبير عصابة مافيا … هنآ لا أقصد أي شخص بداته… وإنما أقصد التسيير و التدبير فهم أذكياء جدا بعكس الجمعية الجديدة هذه الأخيرة آلتي اجتمع فيها الشر بعينه وهنا اقول لكم ابناء القرية أيهما ستختارون السيئ أم الأسوأ ترى من السيئ ومن الأسوأ هذا التساؤل وغيره من الأسئلة أوجهها إلى كل ابناء القرية العزيزة والغالية والتي سقطت في أيدي من لا يستحقون …أريد أن تصل رسالتي إلى بعض المسؤولين الا مسؤول لعل أن يستفيق من سباته… في الدنيا. قبل الآخرة يبدو ان تدبير مادة الماء الصالح للشرب كمادة حيوية و تفويتها للجمعية امر في غاية الخطورة نظرا لضعف التكوين الجمعوي و الصراعات المرتبطة بالعمل الجمعوي مما يعرقل عملية التزود بالماء في اطار مجهودات الدولة لتحسين شروط الحياة للمواطنيين , وهو الامر الذي يفرض على مصالح المكتب الوطني للماء الصالح للشرب اعادة النظر في استراتيجية تدبير اختصاصاتها بدل التخلي عنها ؟؟….

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *