أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 18

الرئيسية » أخبار وطنية » لقاء عمل  للسيدة نزهة الوفي  و السيد خوسي هسبردوبريلو كروز سفيردولة البرازيل 

لقاء عمل  للسيدة نزهة الوفي  و السيد خوسي هسبردوبريلو كروز سفيردولة البرازيل 

شعلة

عقدت السيدة  نزهة الوفي،  كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة لقاء مع السيد خوسي هسبردوبريلو كروز، سفير دولة البرازيل، يوم الأربعاء 16 غشت 2017  بمقر كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

وفي بداية اللقاء أشاد السيد السفير بالدور الريادي الذي لعبه المغرب خلال تنظيمه لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 22) و رئاسته للدورة التي عرفت نجاحا كبيرا، و بدورها أكدت السيدة كاتبة الدولة على أنه من أولوياتها  الحفاظ على هذه الريادة عبر تعزيز انخراط المغرب الوطني والدولي  و ديناميته في المجال البيئي.

و قد ارتكزت المباحثات أساسا على تنظيم البرازيل خلال 24 و 25 أكتوبر2017 للمؤتمر الأول للمبادرة  “Biofutur ”  و الدور الذي يمكن للمغرب أن يلعبه في هذا المؤتمر بصفته طرفا في هذه المبادرة.

كما ارتكزت المباحثات أيضا حول التعاون بين البلدين في مجال البيئة و التنمية المستدامة و كذا سبل   إنعاش و تنشيط  بروتوكول التعاون الموقع   بين المغرب و البرازيل في 25 يونيوسنة 2008 في هذا الشأن ،  وقد كان اللقاء كذلك فرصة لتبادل الدعوات لحضور اللقاءات الموازية التي سينظمها البلدان على هامش  قمة المناخ  (COP23) التي ستنظم ببون خلال شهر نوفمبر 2017.

وتجدرا لإشارة إلى أن المبادرة  ” Biofutur ”   هي  ائتلاف مكون من 20 دولة  أطلقت  خلال  COP22  لتسريع البدائل الطاقية المنخفضة الكربون على وجه الخصوص بقطاع النقل والصناعة.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *