أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 14

شعلة tv

الرئيسية » اقتصاد » أعضاء” شبكة المبادرة مراكش ابن جرير” مخاطبين الشباب : من سار على الدرب وصل

أعضاء” شبكة المبادرة مراكش ابن جرير” مخاطبين الشباب : من سار على الدرب وصل

شعلة

بحضور عدد مهم من الشباب حاملي أفكار مشاريع و أخرين أصحاب مقاولات حديثة العهد ،نظمت  جمعية شبكة المبادرة ابن جرير الذي يوجد مقرها بعمارة “المالكي فوق مقهى حمزة “بشارع الحسن الثاني بابن جرير ،لقاء تواصليا بمركز الرحامنة سكيلز بابن جرير صباح يوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ،أطرته المشرفة عن البرنامج  نسيمة مزوز رفقة  أعضاء جمعية شبكة المبادرة مراكش ابن جرير و هم كل رجل الأعمال محمد زهيد و  هشام القصباوي مدرير لانابيك مراكش و  خاليد لحبابي رجل أعمال.

اللقاء ابتدأ بعرض أعطى صورة واضحة على أهداف شبكة المبادرة و اعتبرها كونها من المؤسسات النشيطة بالمغرب لم يمر على تأسيسها سوى  ثلاث سنوات  ،  استطاعت أن تمنح مبلغ 12.4 مليون درهم كقروض  ل 151 شابة و شاب من حملة أفكار المشاريع و مواكبتهم ،تضم بين صفوفها  240 من رجال الأعمال الناجحين في مشاريعهم همهم الوحيد هو نقل شغفهم و تجربتهم في مجال ريادة الأعمال و كذا المساهمة في التطور الإقتصادي للمملكة و  الإنخراط في شبكات مماثلة ،العرض كشف للشباب شروط الإستفادة من هذا البرنامج الذي سينطلق التسجسل به يوم 29 مارس 2017 الى غاية 14 ابريل 2017 عبر الموقع الالكتروني REB.STRIKINGLY.COM  ،و الذي لخصها في ضرورة وجود مشروع حديث الإنشاء أو مشروع تطوير شركة  لم تتجاوز 24 شهرا على انشائها ،و يكون هذا المشروع قادر على توفير من 05 الى 10 مناصب شغل يتم التصريح بهم بصندوق الضمان الإجتماعي ،كما يكون شديد الحاجة للمواكبة و التمويل.

و بعد الإجابة على كافة الأسئلة و الإستفسارات  ختم أحد اعضاء شبكة المبادرة بمراكس ابن جرير  بهذه المقولة الشهيرة ” من سار على الدرب وصل” أخد عضو أخر الكلمة من ورائه  موجها نصيحة للشباب من أراد الوصول وجب عليه أن يتوفر على نفس طويل و مسلح بالصبر و التحدي .

2 تعليقان

  1. تحية طيبة للجميع لقد زاد املنا و طموحنا بعد لقائكم في الاسبوع الماضي و لكن لا يوجد اشارة للوتائق المطلوبة افي صفحتكم شكرا

  2. أنا من حاملي مشروع خاص يالبيئة للحفاظ على جودة الكون هذا المشروع هو عبارة عن تدور النفيات وإعادة إستعمالها مشروع مربح لانني أنظور لربح من بوبة الحفاظ البيئة
    بجمع النفيات بطروق إحترافية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *