أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 18

شعلة tv

الرئيسية » التربية و التعليم » ملتقى قدماء داخلية ثانوية صالح السرغيني تحت شعار”جذور..إحياء للموروث ودعم للأجيال للرقي بالمدرسة العمومية “

ملتقى قدماء داخلية ثانوية صالح السرغيني تحت شعار”جذور..إحياء للموروث ودعم للأجيال للرقي بالمدرسة العمومية “

شعلة

نحن قدماء الداخليين والداخليات الحاضرون/ات في الملتقى الثاني المنظم بثانوية الشهيد صالح السرغيني بابن كرير يومي 29و30 أبريل 2017 تحث شعار:”جذور….إحياء للموروث ودعم للأجيال للرقي بالمدرسة العمومية ”
●في خضم التعبئة والدينامية لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية
●إعتبار الأقسام الداخلية مكون اساس في احتضان ثلة من المتميزين والمتميزات ، والدعامة الأساس في ترقية المدرسة العمومية
●ضرورة العناية اللازمة بالأنشطة الموازية (ثقافة، رياضة،بيئة ،تضامن ،تكوين …) .
●إدراج هذه المؤسسات التعليمية ضمن برامج التنمية البشرية
● تقديرالدور الريادي في تخريج مجموعة من الأفواج في ازمنة الإكراهات .
●وعليه فإننا نؤكد من جديد عزمنا العمل من أجل التضامن القوي بين الجمعيات العاملة في مختلف المجالات للمساهمة في تطوير خدمات الأقسام الداخلية ، وأن قناعتنا بالحوار المسؤول والمؤسساتي بين مختلف الفاعلين /ات وأصحاب القرار من أجل أقسام داخلية في مستوى تطلعات أهداف وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، لصون كرامة هؤلاء التلاميذ والتلميذات.
●وإذ نسجل بإرتياح المجهودات المبذولة رغم الإكراهات. ولكن بتضافر الجهود تتحول الى الافضل .
●ندعو قطاع الجماعات الترابية الإسثتمار في هذه الحاضنات والعمل الى جانب باقي فعاليات المجتمع المدني لإعادة الاعتبار لهذه المؤسسات .
●دعوتنا للمقاولة المواطنة الأخذ بعين الاعتبار الأقسام الداخلية في دعمها لتحسين وضعها .
بهذا النداء اختتمت اشغال الملتقى الثاني لقدامى داخليي ابن جرير الذي انطلقت اشغاله يوم السبت 29 ابريل 2017 يعلنوا من خلاله عن انطلاقة اشغال الجمعية للموسم الثاني باقامة ورشة في السينما بشراكة مع جمعية بانوراما للثقافة والتنمية بثانوية عبدالله ابراهيم القسم الداخلي
واقامة جداريات بالقسم الداخلي مساهمة من القدماء في تحويل الفضاء الى الاحسن مع العمل على محاولة القيام باخراج مشروع السقي بالتنقيط للفضاء الاخضر بعد القيام بأخذ القياسات الطبوغرافية .
ثم ساعة بستنة التي تقاسمها القدماء والجدد من الداخليين بعدما انطلقت يوم الجمعة
وعلى هامش الملتقى تم تنظيم حفل موسيقي احيته مجموعة الوان ومسرحية من انتاج تلاميذ القسم الداخلي المقيمين حاليا وكما تم تكريم الاستاذ محمد زين العابدين كاستاذ ساهم في تلقين مجموعة من الداخليين مادة الاجتماعيات لازيد من 28 سنة بثانوية الشهيد صالح السرغيني التأهيلية
وعرف الملتقى اعلان انطلاقة الجمع العام السنوي بتقديم التقريرين الادبي والمالي وقد صادق الحاضرون عليهما بالاجماع في انتظار مصادقة الآخرين الذين لم تسعفهم الظروف للحضور الكترونيا طبقا للقانون الاساسي للجمعية وبعدها انقسم الجمع الى اربع مجموعات في ورشة اطرها الاخ صالح كاسم لوضع اقتراحات والتي تم عرضها امام الجمع واوكل لاعضاء الجمعية ضع مخرجات في اطار برنامج عمل تساهم به الجمعية لفائدة الاقسام الداخلية مساهمة منها في الرقي بالمدرسة العمومية كما تم توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على العاملات والعاملين بمرافق القسم الداخلي لمجهوداتهم المبدولة
وقد عرف الملتقى اقامة مقابلة استعراضية في كرة القدم
وفي ختام اشغال الملتقى دون الحاضرون اسماءهم على جدارية هناك وثليت برقية الولاء للسدة العالية بالله لجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

تعليق واحد

  1. نثمن كتيرا مجهودات الاخوة والاخوات اللذين سهروا علئ انجاح هذا الملتقئ.ونحن رهن الاشارة كلما دعت الضرورة. لقد كان حضورنا بالقلب ولولم نحضرفعلبا. اقترح فتح حساب بنكي لدئ الخزينة بمراكش او القلعة بدلا من الابناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *