أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 19

الرئيسية » 24 ساعة » أول دورة لجماعة الجبيلات بإسم البام،العكرود و إبنه خارج التغطية

أول دورة لجماعة الجبيلات بإسم البام،العكرود و إبنه خارج التغطية

شعلة

بحضور قائد قيادة الجبيلات انعقدت اول دورة جماعية لجماعة الجبيلات ,”دورة فبراير العادية” بعد سقوطها من يد ٱل العكرود ،و ذلك  يوم الخميس 7 فبراير 2019 بمقر جماعة الجبيلات ،الدورة التي ترأسها ” عبد اللطيف الصغير عن حزب البام  المنتخب حديثا رئيسا على رأس جماعة الجبيلات مكان محمد العكرود عن حزب الاحرار ، الذي اطاحت به المادة 70 من الميثاق الجماعي ،سجلت  و لأول مرة مند إحداثها سنة 2009 غياب حميد العكرود و إبنه محمد العكرود ،الشيء الذي  يأكد فعلا أن كبير الحماميين بالرحامنة حميد العكرود قد انتهى سياسيا مع توالي الهزائم ابتداء بالبرلمان مرورا بعضوية مدينة بوعثمان و انتهاء بسقوط قلعته المحصنة جماعة الجبيلات ،هذا ولقد تمت المصادقة  بالاجماع على جميع نقط جدول اعمال هذه الدورة  و من ابرزها:
1- استكمال هياكل المجلس التي جاءت على الشكل التالي :
كاتبة المجلس : فاطمة الموساوي ونائبتها : عائشة التليلي.
رئيس لجنة المالية : عبد العزيز السعداني ونائبه : العربي المنسوم. واعضاءها كل من لحبيب الموساوي وفاطمة الموساوي ومحمد لعبار.
رئيس لجنة المرافق العمومية والخدمات : عبد العزيز السرداوي ونائبته : مريم النجيز. واعضاءها كل من المختار النجيز و عبد السلام جعفر وعبد الكريم معطا الله.
2- الدراسة والمصادقة على بعض الاتفاقيات الاولى مع مجموعة الجماعات تخص تدبير النفايات المنزلية والثانية تخص احذاث مكتب حفظ الصحة واخرى تخص المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية لتنسيق البرامج والمشاريع.
3- ادراج نفقات اضافية في مجال التمدرس وخصوصا التعليم الاولي و النقل المدرسي.
4- الدراسة والمناقشة في مشروع ميزانية 2019 .
5- برمجة الفائض I الحقيقي الذي بلغ هذه السنة 1121944,88 درهم.
6- الموافقة على مسطرة نزع الملكية من اجل المصلحة العامة والمتمثلة في احداث ممر طرقي بعرض 6 امتار وبطول 610 متر تقريبا يؤدي الى دوار الزيود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *