أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 19

الرئيسية » اقتصاد » على هامش موسم روابط الرحامنة ،يوم دراسي للإستثمار بالرحامنة.

على هامش موسم روابط الرحامنة ،يوم دراسي للإستثمار بالرحامنة.

شعلة

تنظم عمالة إقليم الرحامنة، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار مراكش –آسفي، اليوم الاقتصادي الموضوعاتي لإقليم الرحامنة حول موضوع ” الاستثمار في الرحامنة”،بتاريخ  الرابع من أبريل 2019 بمقر العمالة ، و ذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية للموسم الثقافي “روابط الرحامنة” الذي تحتضنه مدينة ابن جرير ما بين 04 و 6 أبريل 2019 .
الهدف المتوقع من هذا الحدث متعدد التخصصات، والموجه للمهنيين، و رجال الصناعة، وأصحاب القرار، و الباحثين، والمهندسين، و رجال الأعمال المغاربة و الأجانب في القطاع العمومي والخاص، هو خلق أرضيات للتبادل و للقرب من مجموع الأقاليم التابعة لجهة مراكش آسفي، و كذا تحفيز المستثمرين من كل الجهات على التعرف على الإمكانيات والقدرات والثروات التي يزخر بها الإقليم.
وحسب برنامج هذا اليوم، فإن الأهداف المراد بلوغها تتمثل في:
– تمكين مختلف المشاركين(جمعيات، منظمات التكوين، الجماعات الترابية، المستثمرين) من الاستفادة من فضاء للتبادل والحوار حول الموضوع المختار لهذا اليوم.
– تقديم فرص الاستثمار في القطاعات الواعدة بإقليم الرحامنة.
– تسليط الضوء على المشاريع الرائدة أو تلك التي توجد قيد الإنجاز.
وستتميز هذه الدورة بتنظيم زيارة للمواقع المحتمل الاستثمار فيها على تراب الإقليم. وستكون هذه الزيارة مناسبة للوقوف على المنجزات المحققة على المستوى الإقليمي ولتقديم معلومات غير مسبوقة من طرف مسيرين وشخصيات وفعاليات اقتصادية.
و ستتوج أيضا بتوقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين إقليم الرحامنة والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بمراكش تهدف إلى إنشاء منصة للتعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *