أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 19

الرئيسية » ثقافة وفنون » كاستينغ لاختيار نجوم الضحك استعدادا لمهرجان بابن جرير للضحك في نسخته الثانية.

كاستينغ لاختيار نجوم الضحك استعدادا لمهرجان بابن جرير للضحك في نسخته الثانية.

شعلة

إحتضن فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة ابن جرير ، يوم أمس السبت 29 يونيو الجاري ، كـاستيغ الدورة الثانية لمهرجان ابن جرير للضحك المزمع إنطلاق فعالياته بحر شهر غشت المقبل .
وقـد شـارك في عملية إنتقـاء المشـاركين ، 40 موهبة ينتمي أصحابها لمختلف جماعات الإقـليم ، فضلا عن مدينة بركان ، اليوسفية ، الرباط و خريبگة ، قلعة السراغنة ، سطات أكادير ومدينة مراكش والدار البيضاء، حـيث قـدم كل واحد منهم على حدا عروضـا فردية ، على أن يتم تنقيطها في المرحلة المقبلة قبل الإعلان عن أسماء الفائزين .
المشاركون الـ 40 ومن ضمنهم فتاتين ، والذين قدموا عروضهم أمام لجنة التحكيم المكون أعضـاؤها من الفنان الكوميدي فريد دلياس الملقب بمول النكتة والاستاذ المسرحي والكوميدي عبد الهادي العلوكي  ، أعربوا عن رغبة ضمان مقعد المشـاركة ضمن مهرجان الضحك الذي ستعيشه مدينة ابن جرير للمرة الثانية .

إلى ذلك أكد ، الملقب ب ” مول النكتة ” الكوميدي فريد دلياس ، ضمن تصريح صحفي ، أن مثل هذه المبادرات تساهم بـنسبة مهمة في إبراز إكتشاف المواهب الفكاهية ، كما أنها تلعب دورا هاما في التنمية الثقافية محليا ووطنيا .
الاستاذ عبد الهادي لعلوكي  ، أعرب خلال تصريح له عن آسفه بسبب الغياب شبه تام للعنصر النسوي ، ووجه نداء للنساء من أجل الإنخراط في العمل الفني ، كما أكد في ذات التدخل إعجابه بالمواهب التي قدمت عروضها أمام لجنة الحكم ، والتي أثبت بأن هذا الجزء من البلاد يزخر بـقدرات و طاقات شـابة مهمة تحتاج فقط لمن يحتضنها ، ومهرجان الضحك بابن جرير يعد بوابة يمكن الدخول منها إلى عالم الإحتراف .
الفنان المسرحي عماد المعطاوي مدير مهرجان ابن جرير، قـال في تصريح لـه … كاستينغ مهرجان الضحك يعد مناسبة للتنقيب عن نخبة كوميدية جديدة يمكنها حمل مشعل التمثيل الفكاهي في المستقبل ، و هذه التظاهرة التي ستحتضنها مدينة ابن جرير يجب ان تقوم بدورها في صقل مواهب الشباب و إبرازها أمام العلن .
وأكد أيضا ان الكاستينغ مر في أجواء جيدة ، وقـال في نداءه للمشاركين ” الناجحون أتمنى لهم التفوق على المستوى الوطني والدولي ، أما الذين لم يسعفهم الحظ ، عليهم بذل مجهود أكثر على أن يتم إستثمارها في الدورات السابقة ليكونوا في مستوى تطلعات المتتبعين والمهتمين ” .

وكانت جمعية ابتسامة بابن جرير ،قد أعلنت عن تنظيم النسخة الثانية لمهرجان ابن جرير للضحك بمدينة ابن جرير شهر غشت القادم، موردة في بلاغ صحفي ، أن التظاهرة ستمنح للساكنة “فرجة كوميدية ذات نكهة صيفية من خلال العروض الفرجوية المتنوعة والتنشيط والتباري الفني الرفيع”.
وأكدت الجمعية أن العزم معقود على أن تكون الدورة الثانية مناسبة للفنانين والجمهور للاستمتاع ببرمجة متنوعة في الزمان والمكان، وتجسيد عرس فني سيساهم في إشعاع ثقافي وسياحي مستدام للمنطقة، معلنة عن برنامج أولي يضم ندوة وعروض في الشوارع وأمسيات كوميدية.
وأوردت جمعية ابتسامة بابن جرير على أن الأمسيات ستعرف مشاركة مجموعة من أشهر فناني الكوميديا على الصعيد المحلي والوطني، إلى جانب المواهب الشابة في فن الكوميديا، والتي سيتم اختيارها عبر “كاستينغ” سيتم تنظيمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *