تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » ثقافة وفنون » الشعر و الزجل.. ابداع و هوية، شعار الملتقى الوطني الأول للثقافة و الإبداع بإبن جرير.

الشعر و الزجل.. ابداع و هوية، شعار الملتقى الوطني الأول للثقافة و الإبداع بإبن جرير.

شعلة

حدث ثقافي سيحط الرحال بمدينة إبن جرير مع مطلع السنة الجديدة 2020، يومي 10/09  يناير المقبل، و يتعلق الأمر بالنسخة الأولى لملتقى الثقافة والإبداع دورة ”الشعر والزجل”، وهي الدورة التي أطلقت عليها جمعية منتدى فورتنمية اسم الشاعر والزجال المغربي “إدريس بلعطار”.

وتندرج هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار : ” الشعر والزجل إبداع وهوية ” ضمن المبادرات الساعية إلى تـثـمين التراث المادي واللامادي ودعم ومواكبة الإبداع و المبدعين، و تقريب الجمهور الرحماني من التعابير الفنية الموروثة في ثرائها و تنوعها، و استشراف سبل صيانتها و تيسير استمرارها.

ويمثل الملتقى  الذي ينظم  بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط  منطقة الكنتور والمجلس الحضري لابن جرير فرصة للقاء بنخبة من نساء و رجال القصيدة الشعرية والزجلية كما يستحضر أصوات إبداعية تعكس التنوع و الغنى الذي تحفل به الساحة الفنية وطنيا ومحليا.

.هذا وسيتم الإعلان  عن جائزة  “ بن جرير للشعراء الشباب “، وفق برنامج يترجم رغبة إدارة الملتقى في أن يكون منسجما مع ما تراهن عليه المدينة من كسب رهان خلق إشعاع ثقافي، يتماشى مع التطور الذي تشهده على مستويات عدة، وكذا مساهمة منها في دعم رؤية ثقافية داعمة للإبداع الشبابي المحلي.

الملتقى  سيكون مناسبة لتكريم عدد من الكتاب والمبدعين المحليين الذين ساهموا في نشر الثقافة.كما سيتضمن برنامج هذه التظاهرة ورشة تكوينية في تقنيات الكتابة الأدبية من تأطير قاصة مغربية معروفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.