أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 13

شعلة tv

الرئيسية » ثقافة وفنون » (AMEJ )فرع ابن جرير تتكون في الهواء الطلق

(AMEJ )فرع ابن جرير تتكون في الهواء الطلق

شعلة بريس

نظمت الجمعية المغربية للتربية والشبيبة (AMEJ )فرع ابن جرير، في إطار برنامجها لتأطير الشباب، خرجة ترفيهية وتكوينية بضواحي مدينة ابن جرير. وذلك يوم الأحد 15 فبراير2015. حيث انتدب المكتب المسير الإطارين: محمد بلبهالي (مكلف بالتواصل) ومعتز بالله زازا (منسق لجنة الشباب في الجمعية) للإشراف على هذه الخرجة. ويهدف النشاط إلى تكوين المستفيدات و المستفيدين في تقنيات التنشيط التربوي، وقد اختير الفضاء المفتوح للجمع بين الفائدة والمتعة.

وقد ساهم في هذه الورشات التكوينية، بدعوة من الجمعية، السيدين عبد الكريم مصطلح؛ مقاول شاب ورئيس لجنة التشغيل الذاتي بالمجلس الحضري لابن جرير. والسيد صبير أكوجكال؛ إطار بمكتب التكوين المهني، ورئيس الجمعية المغربية للبحث والتطوير التربوي(AMRIP) . حيث ساهما في تنشيط الخرجة بورشتين في مفهوم”دينامية الجماعة” والتربية على المقاولة. وقد فتح نقاش مع الضيفين أجابا فيه على أسئلة الشباب وبعض انشغالاتهم التربوية والمهنية والجمعوية.

كما أشار السيد عبد الكريم مصطلح، خلال مداخلته، إلى التحولات الإيجابية التي تعرفها منطقة الرحامنة بصفة عامة ومدينة ابن جرير بصفة خاصة على المستويين التنموي والأمني؛ مما يوفر مناخا مناسبا للاستثمار بالمنطقة. كما شجع الشباب على المبادرة الحرة والتشغيل الذاتي.

وفي نفس السياق، أشاد السيد صبير أكوجكال بأسلوب الجمعية في تأطير الشباب وبناء الجيل الجديد من المنشطين التربويين، مؤكدا على أهمية التكوين والتكوين المستمر في بناء القدرات من أجل مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.

2 تعليقان

  1. تلقيت بمعية صديقي عبد الكريم مصطلح (زعيم روح المقاولة) دعوة كريمة من الإخوة في جمعية AMEJ فرع ابن جرير، لتنشيط ورشة تكوينية لفائدة شبيبة الجمعية في الهواء الطلق. نجدد لهم الشكر على الدعوة ونخبرهم أننا دائما مستعدون للمساهمة معهم في أي نشاط تكويني يرجع بالفائدة للشباب. بما في ذلك إمكانية عقد شراكة بين AMEJ و جمعيتنا [الجمعية المغربية للبحث والتطوير التربوي (AMRIP)].

  2. نيابتا على المكتب المسير للجمعية المغربية للتربية والشبيبة (AMEJ )فرع ابن جرير.و كافت الشباب و الشابات المشاركين في الورشات التكوينية.اشكر الاطارين عبد الكريم مصطلح و صبير أكوجكال على الدور الفعال الدي قاما به .واتمنى المزيد من التعاون المشترك منسق لجنة الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *