أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 19

الرئيسية » أخبار وطنية » (AMEJ) فرع ابن جرير تناقش عالم المقاولة في ضيافة شركة بيض الرحامنة

(AMEJ) فرع ابن جرير تناقش عالم المقاولة في ضيافة شركة بيض الرحامنة

شعلة بريس

انتصرت روح المقاولة في الخرجة التكوينية الترفيهية التي نظمتها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة (AMEJ) فرع ابن جرير يوم الأحد الماضي 15 فبراير2015،  حيث برزت لدى الشباب أفكار لمشاريع استثمارية قابلة للتطبيق. كما عبروا عن تعطشهم للمزيد من التأطير في مجال المقاولة.

ومن أجل ربط التكوين النظري بالتطبيقي اقترح الفاعل الجمعوي و المأطرفي عالم المقاولة عبد الكريم مصطلح القيام بزيارة ميدانية لإحدى المشاريع الناجحة ،حيت خيرهم بين مجموعة من الضيعات النموذجية في المنطقة، ليستقر الاختيار في النهاية على “شركة بيض الرحامنة” باعتبارها أكبر وحدة لإنتاج البيض في إفريقيا و الشرق الأوسط.

وبعدما جدد المكتب المسير للجمعية الثقة في عناصره الشابة، وشجعهم على روح المبادرة وتحمل المسؤولية في اختيار نوع النشاط ومكانه والمتدخلين فيه في إطار مقاربة تشاركية مسؤولة تتيح لهم حمل المشعل في زمن قياسي. عبر  الشباب المتحمس عن استعدادهم للتعامل والتعاون مع جميع الفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية أيا كانت توجهاتها ما دامت تساهم في تأطير الشباب لما يفيد مستقبله دون أن يؤثر ذلك على استقلالية الجمعية.

تحددت الزيارة لشركة بيض الرحامنة يوم الأحد 22 أبريل 2015، حيت تم استقبالهم من طرف  عبد اللطيف الزعيم الرئيس المدير العام  لشركة بيض الرحامنة و مجموعة من الأطر العاملة هناك بعدما ألغى جميع مواعيده قصد ملاقات شباب الجمعية و مشاركتهم فعاليات هذه الدورة التكوينية إلى جانب زعيم روح المقاولة عبد الكريم المصطلح.

لقد كانت قاعة الاجتماعات بالضيعة مليئة بالحضور حيث تقدم منسق لجنة الشباب  بكلمة شكر لرئيس الضيعة وعمالها ووضع الزيارة في إطارها التربوي، حيث عرف بالجمعية وبالبرنامج التكويني وبالسياق الذي جاءت في إطاره.

تناول الكلمة، بعد ذلك، رئيس الشركة الذي استفاض في التعريف بالضيعة، وأهمية التكنولوجيا في سلسلة الإنتاج وجودته. وقد تم تقديم شريط تفصيلي مصور عن الضيعة مدته 17 دقيقة.

وقد أمطر الحضور رئيس الشركة بأسئلة دقيقة ومتميزة تنم عن وعي الشباب وحبهم الشديد للاستطلاع. في حين ركز الحاج عبد اللطيف الزعيم في معرض إجابته على أهمية التمدرس واكتساب اللغات وبالأخص الإنجليزية. كما ركز على أهمية مناخ الأعمال ودوره في تسهيل مهمة المستثمر. حيث أشاد، صحبة المقاول عبد الكريم المصطلح، بالاستقرار الذي تعرفه المملكة ومخطط المغرب الأخضر، وعلى المستوى المحلي منوهين  بالتحولات التي تعرفها المنطقة على جميع المستويات وبالمجهودات التي يقوم بها  عامل اقليم الرحامنة ورئيس المجلسلمدينة ابن جرير والمنتخبين في تسهيل مهمة المقاولات الصغرى والمتوسطة. كما جدد  عبد الكريم مصطلح استعداده لمساعدة الشباب والتعاون معهم في خلق المقاولات.

واستمر النقاش بعد استراحة شاي أقامها رئيس الضيعة على شرف المدعويين، كما أخذت صور تذكارية من وضع بانورامي يبين جمال الطبيعة ويعطي فكرة شمولية عن الضيعة. واختتممت الجلسة بمجموعة من المداخلات وكلمات الشكر لجميع من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الزيارة.

_DSC0058

_DSC0058_DSC0065

8 تعليقات

  1. kharja koloha istifada chokrn haj zaaim mostalih

  2. kharja hafila bi anchita taalamto MENHA KATIR LAKOM COKER

  3. شكرا لجمعية المغربية لتربية الشبيبة (AMEJ) فرع ابن جرير والسيد الزعيم على تنظيمهما ليوم تحسيسي وترفيهي بمعمل البيض الرحامنة

  4. في البداية اتقدم بالشكر الجزيل الى السيد عبد اللطيف الزعيم صاحب الضيعة على الاستضافة التي اتلجت صدور الشباب و السيد مصطلح عبد الكريم على التاطير والمواكبة و لا انسى معتز ورضى على التنظيم وكافت المؤطرين بالجمعية فالشباب متعطش لمتل هده الانشطة بالتوفيق

  5. الشكر الجزيل لسيد عبد اللطيف الزعيم المدير العام لشركة بيض الرحامنة على كرم الضيافة اثناء زيارتنا لضيعته الرائعة وكدالك السيد عبد الكريم مصطلح مقاول الشاب الدي ابدى مجهوداته في خدمة شباب الجمعية المغربية لتربية الشبيبة وكدالك لن انسى منسق الجمعية السيد معتز بالله زازا الدي كان له الفطل في نجاح النشاط وشكرا لشباب الجمعية لحسن الانضباط مع تحيات لجنة شباب الجمعية

  6. تحية جمعوية اولا شكرا للسيد عبد اللطيف الزعيم المدير العام لشركة بيض الرحامنة على كرم الضيا فة بالضيعة وشكرا للسيد عبد الكريم مصطلح… رايي في الخرجة بصراحة كانت ممتازة ورائعة واتمنى التوفيق لشباب الجمعية والمؤطرين الدين صهرو على انجاح النشاط.

    • حية تقدير و إجلاء تشرفت بالحضور لضيعة السيد عبد اللطيف الزعيم مدير العام لشركة بيض الرحامنة
      و بالمناسبة أتقدم بجزيل الشكر لسيد عبد اللطيف الزعيم على ضيافته كريمة و لسيد عبد الكريم مصطلح لسهره على نجاح النشاط و للسادة معتز بالله زازا منسق الجمعية(AMEJ)و محمد رضى بلبهالي مسئول التواصل بالجمعية على إنجاح النشاط و كدالك شكر خاص لشباب الجمعية على انضباطهم رغم ضيق الوقت للأسف .
      مع متمنياتي المزيد من الأنشطة و العطاء الدائم للجمعية المغربية لتربية الشبيبة AMEJ

  7. تحية اميجية لكل الاخوة المشاركين مع الجمعية في الانشطة على انضباطهم والتزامهم و السيد عبد اللطيف الزعيم على حسن الضيافة والدور الفعال الدي قام به من اجل ان تعم الاستفادة كل ابناء الرحامنة التي افتخر بالعيش فوق ترابها .ولا انسى كدلك المقاول عبد الكريم مصطلح الدي لا يتأخر في تلبية النداء فاشباب متحمسون لمتل هده الانشطة التي تتلج صدورهم وتنمي افكارهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *