تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » سلايدر » إبن جرير: المدينة الذكية تبدأ انشطتها بنقاش الوضع الصحي بالاقليم.

إبن جرير: المدينة الذكية تبدأ انشطتها بنقاش الوضع الصحي بالاقليم.

شعلة

في إطار مشروع “بن جرير ، المدينة الذكية” و بالشراكة مع الشبكة الأفريقية للمدن الذكية ، نظمت اللجنة المحلية يوم الخميس 3 ديسمبر 2020 في المحطة أ ورشة عمل بناء مشتركة من أجل تحديد مشكلة للدراسة تتعلق بمجال الصحة العمومية ،هذه الورشة التي شارك فيها عدد من الفعاليات الجمعوية الشابة من مدينة بن جرير وكذلك جمعيات متخصصة في المجال الصحي وبحضور مديرة المستشفى الإقليمي لابن جرير ، كان الهدف الرئيسي منها:  تقديم مشروع “بن جرير ، المدينة الذكية”.
ابتدأ هذا المشروع بنقاش حول التوصيات والنتائج التي تم تحديدها كنتيجة للبحث الأوليو تحديد المشكلة المراد دراستها والمتعلقة بمجال الصحة العمومية، وقاد الورشة الخبير زهير أنصاري بالتعاون مع أعضاء اللجنة المحلية (السيدة هدى عوني مهندسة معمارية في SADV والسيدان الحجاج مساعد لحسين حدوشان نائبا رئيس جماعة بن جرير).
وقد عقدت هذه الورشة في جو من المشاركة القوية والنقاش ، مما مكن من صياغة الإشكالية التي سيتم تناولها في المراحل القادمة للمشروع
وقد تم اختيار مدينة بن جرير من قبل وكالة التنمية الفرنسية (AFD) مع 11 مدينة أفريقية والتي ستشكل شبكة أفريقية للمدن الذكية (ASToN) خلال دعوة للمنافسة أطلقتها الوكالة الفرنسية للتنمية.
. و المدن اللتي تم اختيارها الى جانب ابن جرير هي الجزائر (الجزائر) ، باماكو (مالي) ، بنزرت (تونس) ، كمبالا (أوغندا) ، كيغالي (رواندا) ، كوماسي (غانا) ، لاغوس (نيجيريا) ، مابوتو ماتولا. (موزمبيق) ونيامي (النيجر) ونواكشوط (موريتانيا) وسيمي كبودجي (بنين).
و يهدف إنشاء شبكة من المدن الأفريقية الذكية إلى تعزيز التبادل والتعاون فيما بينها في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية من خلال عدة حلول ، بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *