تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » احمد تويزي من أعلى قمم الاطلس : أنا الأقوى سياسيا بأيت أورير

احمد تويزي من أعلى قمم الاطلس : أنا الأقوى سياسيا بأيت أورير

شعلة

تكلمت لائحة حزب الاصالة و المعاصرة برئاسة الأستاذ أحمد تويزي في الانتخابات الجزئية التي عاشتها مدينة أيت اورير يوم أمس الخميس 23 يوليوز الجاري،(تكلمت ) لغة واحدة ، لغة التحدي من فوق قمم جبال الأطلس،بوزها الكاسح ب 19 مقعداً من أصل 29،مقابل سعيد الكورش عن حزب التجمع الوطني للأحرار بخمس مقاعد و المرتبة الثالثة فؤاد العزوزي عن العدالة والتنمية بخمس مقاعد و حزب الاستقلال بصفر مقعد.

هذا وقد حصد حزب الأصالة والمعاصرة 3721 صوت ، العدالة والتنمية 1010 صوت ، وحزب التجمع الوطني للأحرار 991 صوت اما حزب الإستقلال فحصد 128 صوت.

ويشار ان عدد الاصوات المعبر عنها في الإنتخابات الجزئية لبلدية أيت أورير وصلت لـ 5850 صوت ، فيما بلغت نسبة المشاركة 39%.

هذا و كانت المحكمة الادارية بمراكش  قد حلت في فبراير الماضي ، المجلس البلدي لآيت أورير إقليم الحوز، بعدما احال  عامل إقليم الحوز ملفها  على المحكمة الإدارية بمدينة مراكش لمطالبتها بتطبيق المادة 72 من القانون 113/14 في حق المجلس الجماعي لأيت أورير، وذلك بعد سنوات من البلوكاج والجمود.

و عرف المجلس السابق الذي سيرته أقلية يمثلها حزب العدالة و التنمية ، و معارضة تمثلها أحزاب الأصالة و المعاصرة و الإستقلال و الإتحاد الدستوري ، جموداً وشللاً تاماً لسنوات إثر التصويت بالرفض في عدة مقررات للمجلس، وأحيانا بدون تعليل، ما جعل مصالح الساكنة تتعطل وادخلت المنطقة ككل في نفق مسدود، قبل أن يقرر عامل الإقليم التدخل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *