تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » الداخلية تخص جماعة إبن جرير بدعم استثنائي تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد. .

الداخلية تخص جماعة إبن جرير بدعم استثنائي تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد. .

شعلة

تمكنت جماعة إبن جرير برئاسة الأستاذ عبد العاطي بوشريط بفضل تظافر جميع مكوناتها أن تتميز على مستوى إقليم الرحامنة، و تستجيب للشروط الإلزامية بالإضافة إلى مجموعة من مؤشرات الأداء على مستوى التدبير الإداري والمالي والقانوني المقررة في برنامج نجاعة آداء الجماعات الذي ترعاه المصالح المركزية لوزارة الداخلية وتتمكن من الحصول على دعم استثنائي برسم سنة 2020 من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية تحفيزا لها على الاستمرار في المزيد من العمل والإجتهاد لبلوغ هدف تحقيق باقي المعايير والمؤشرات في السنة المقبلة و الذي سيصرف على دفعات.

و لقد تم إطلاق برنامج تحسين أداء الجماعات في المغرب بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية .و يهدف هذا البرنامج، المقرر لمدة 5 سنوات (2019-2023)، إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات ، ويهدف إلى بناء القدرات من خلال توفير إطار مستدام للجماعات قائم على الأداء..

و يهدف البرنامج من جھة إلى انخراط الجماعة في منطق تطبعه النجاعة و الفعالیة في الأداء، ومن جھة ثانية إلى تمكین رؤساء مجالس ھذه الجماعات البالغ عددهم 97 جماعة على مستوى المغرب من لوحة القیادة خاصة بمجالات صلاحیاتھم .

ویستند تقییم الأداء على 5 شروط دنیا إلزامية، مرتبطة في جوھرھا باحترام مجموعة معینة من الأحكام القانونیة و التنظیمیة، إضافة إلى 24 مؤشر أداء يعكس الشروط الإلزامیة الدنیا الأساسیة والغیر القابلة للتفاوض، التي یجب على الجماعة تحقیقھا بالكامل كي تكون مؤھلة للحصول على منحة تحفيزية .

و للمزيد من المعطيات حول هذا الموضوع ترقبوا مادة إعلامية أخرى تتضمن تفاصيل هذا الدعم بالارقام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *