الرئيسية » سلايدر » الذكاء الاصطناعي، “الموضوعات المتقدمة والقضايا الاجتماعية” موضوع مؤتمر دولي شهر نونبر القادم بمدينة مراكش.

الذكاء الاصطناعي، “الموضوعات المتقدمة والقضايا الاجتماعية” موضوع مؤتمر دولي شهر نونبر القادم بمدينة مراكش.

شعلة : الجيلالي لكتاتي
تستعد مدينة مراكش في الفترة الممتدة من 22 إلى 23 من السنة الجارية استضافة المؤتمر الدولي الذي يهم مجال الذكاء الاصطناعي.
هذا وسينظم هذا الحدث جامعة الحسن الأول، كلية العلوم والتقنيات سطات، جامعة ابن طفيل، كلية العلوم القنيطرة، CRMF الرباط، و بشراكة مع معهد Iconomy في باريس وجامعة Compiègne للتكنولوجيا (UTC) – فرنسا، وسيتم دعم المؤتمر من قبل UTC Alumni في المغرب.
ويهدف المؤتمر إلى خلق نقطة لقاء بين الباحثين والعاملين في مجال الذكاء الاصطناعي من الأوساط الأكاديمية والصناعية.
هذا وسيركز المؤتمر على تسليط الضوء على مختلف النظريات والتطبيقات والتطورات التي تهم مجالات البحث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وعلوم البيانات وسيناقش مواضيع عديدة من قبيل الأسس النظرية للذكاء الاصطناعي وأدواته ومساهمته في الاقتصاد والتمويل و تطوير المدن والأنظمة الذكية، كما سيتم مناقشة الذكاء الاصطناعي في الصناعة 4.0 وأخلاقياته ومساهماته في مجال الاتصالات والشبكات.
وبالموازاة مع المؤتمر سيتم تنظيم ورشات تكوينية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته، ومسابقة للمبدعين والمبتكرين في مجال التعلم الآلي والروبوتيك.
وجدير بالذكر أن المنظمون خصصوا بوابة رقمية تضم كل التفاصيل المتعلق بالمؤتمر اختاروا لها عنوان www.aiatsi.net.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.