تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » الرحامنة ، البرلماني عبد اللطيف الزعيم يطالب وزير الفلاحة بتوزيع الحصة الثانية من الشعير المدعّم على الكسابة.

الرحامنة ، البرلماني عبد اللطيف الزعيم يطالب وزير الفلاحة بتوزيع الحصة الثانية من الشعير المدعّم على الكسابة.

شعلة

توجه برلماني الرحامنة عن حزب الأصالة والمعاصرة السيد عبد اللطيف الزعيم بسؤال كتابي الى وزير الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول ضرورة توزيع حصة جديدة من الشعير المدعم بإقليم الرحامنة،و ذلك اثر  الظروف المناخية الصعبة التي تميز بها الموسم الفلاحي على مستوى عموم التراب الوطني و بشكل أكثر حدة على صعيد إقليم الرحامنة، مما أثر بشكل كبير على الفلاحين، وبشكل خاص الكسابة ومربي المواشي بهذا الإقليم، الذين يواجهون صعوبات ومعاناة كبيرة في سبيل توفير العلف والكلأ من أجل الحفاظ على قطعانهم.
وتعتبر عملية توزيع الشعير المدعم يضيف البرلماني ذات أهمية كبيرة للتخفيف من ثقل العبء عن كاهل هؤلاء الكسابة ومربي المواشي، إلا أن آخر حصة تم توزيعها تعود إلى الربيع الماضي، كما أن الكميات الموزعة محدودة جدا وغير كافية ولا تلائم حجم حاجيات أغلب المستفيدين.
لذا، يساءل ممثل ساكنة الرحامنة بقبة البرلمان وزير  الفلاحة ، عن التدابير التي ستتخذها وزارته لبرمجة حصة جديدة من الشعير المدعم في أقرب الآجال، وكذا إعادة النظر في عملية التوزيع من حيث ملاءمة الحصص المخصصة لحاجيات للمستفيدين بإقليم الرحامنة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.