تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » التربية و التعليم » الرحامنة: البرلماني عبد الحق الفائق يسائل كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي عن مصير المنح الجامعية التي تعذر التسجيل بشأنها .

الرحامنة: البرلماني عبد الحق الفائق يسائل كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي عن مصير المنح الجامعية التي تعذر التسجيل بشأنها .

شعلة

وجه البرلماني عن إقليم الرحامنة بإسم حزب الأصالة والمعاصرة عبد الحق الفائق سؤالا كتابيا إلى الوزير المنتدب المكلف بالتعليم و البحث العلمي تحت إشراف مجلس النواب في موضوع الطالبات و الطلبة الذين لم يتمكنوا من ايداع طلبات المنحة الجامعية بسبب ظروف جائحة كورونا بإقليم الرحامنة لأسباب تتعلق بالظروف الإستثنائية التي تعيشها البلاد جراء تفشي الوباء و لا سيما المنحدرين من الدواوير النائية حيث تنعدم التغطية بشبكات الأنترنيت و غيرها من المواد اللوجيستيكية ، الشيء الذي جعل العديد من الطالبات و الطلبة الحاصلين على شهادة الباكالوريا هذا الموسم لم يتمكنوا من التسجيل للحصول على هذه المنحة نتيجة حصر مدة التسجيل عبر البوابة المخصصة لذلك من طرف الوزارة المعنية بين 15 و 31 يوليوز الماضي.

و من أجل أن يسترجع الطالبات و الطلبة لحقهم من الاستفادة من المنحة الجامعية ،تساءل البرلماني عبد الحق الفائق عن التدابير التي ستتخدها الوزارة لاستدراك ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *