تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » أخبار وطنية » الرصد و التصدي لظاهرة العنف بالمؤسسات التعليمية موضوع اتفاقية شراكة بين بيت الحكمة و مديرية عين السبع.

الرصد و التصدي لظاهرة العنف بالمؤسسات التعليمية موضوع اتفاقية شراكة بين بيت الحكمة و مديرية عين السبع.

شعلة

‎تم صباح يومه الخميس 12 يناير الجاري، عقد شراكة التعاون بين بيت الحكمة والمديريةً الإقليمية عين السبع الحي المحمدي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لإحداث خلية لرصد والتصدي لظاهرة العنف بالمؤسسات التعليمية العمومية التابعة لنفوذ المديرية الإقليمية.
‎وتهدف هذه الشراكة إلى :
‎• خلق خلايا للرصد والتصدي لمختلف مظاهر العنف بالوسط المدرسي.
‎• وضع برامج مشتركة في مجالات تنشيط الحياة المدرسية وتفعيل الأندية التربوية التي تهدف إلى التصدي لجميع أشكال العنف بالوسط المدرسي.
‎• تعزيز قدرات الأطر الإدارية والتربوية في مجال الانصات والتواصل.
‎ وتأتي هذه الشراكة في إطار تفعيل أحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي و لاسيما المشروع المندمج رقم 10 المتعلق بالإرتقاء بالحياة المدرسية والمشروع المندمج رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الشركاء والفاعلين حول المدرسة المغربية، وتفعيلا لالتزامات خارطة الطريق من أجل مدرسة ذات جودة للجميع وخاصة ماتعلق بمحاربة الهدر المدرسي وتعزيز انفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها مع تعزيز برامج وانشطة التفتح.
‎كما تهدف هذه الشراكة الى تحسيس جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بأهمية الإنخراط في محاربة ظاهرة العنف في الوسط المدرسي والقيام بحملات تحسيسية حول خطورة العنف وتعزيز قيم التسامح بالوسط المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.