تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » ثقافة وفنون » المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يحتضن معرض “الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب”

المركز الثقافي المغربي بنواكشوط يحتضن معرض “الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب”

يحتضن بهو المركز الثقافي المغربي بنواكشوط من 5 إلى 15 ماي الجاري معرضا للطوابع البريدية والعملات النقدية والأوراق البنكية ، منظما بالتعاون مع جمعية الشباب للثقافة والتنمية الموريتانية تحت عنوان ” الطابع البريدي همزة وصل بين الشعوب “.

ويضم المعرض، إلى جانب الطوابع والعملات الموريتانية، مثيلاتها في عدد من دول العالم من بينها المغرب، حيث يتضمن بعض الطوابع التي توثق لحقب من تاريخ المملكة كالذكرى العاشرة لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش، والذكرى 34 للمسيرة الخضراء والذكرى 50 لإنشاء المدرسة المحمدية للمهندسين. 

ويشمل المعرض، الذي حضر حفل افتتاحه على الخصوص مستشارون ثقافيون ببعض السفارات المعتمدة بنواكشوط ورئيس مجلس إدارة بريد موريتانيا، إصدارات مشتركة لبعض دول العالم، بالإضافة إلى مجموعات منتقاة من الطوابع توثق لمراحل هامة في مسار القضية الفلسطينية ولأول انتخابات بلدية في موريتانيا، فضلا عن بعض الصور لآلات موسيقية موريتانية عريقة ومواقع سياحية وبعض المحميات.

ويمثل المعرض، الذي يحتوي على أقدم طابع بريدي موريتاني يعود إلى عام 1906 ، فرصة لاكتشاف طوابع بريدية قديمة ونادرة تستعرض ملامح من تاريخ موريتانيا ومجموعة من العملات النقدية والأوراق البنكية القديمة والنادرة التي تمثل لوحة تاريخية للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *