تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » اقتصاد » المكتب الشريف للفوسفاط يحقق إيرادات ثابتة على الرغم من جائحة كورونا

المكتب الشريف للفوسفاط يحقق إيرادات ثابتة على الرغم من جائحة كورونا

شعلة

سجلت مجموعة OCP نتائج إيجابية للسنة المالية المنتهية في سبتمبر 2020 على الرغم من السياق الصعب المرتبط بوباء فيروس كورونا. وبلغ حجم مبيعاتها 41.7 مليار درهم وهي نتيجة قريبة من العام السابق.

في نهاية سبتمبر 2020 ، أعلنت مجموعة OCP عن “نتائج تشغيلية قوية وتحسن ملحوظ في هوامش الربح” ، كما أعلنت المجموعة في بيان صحفي تشارك فيه أرقام السنة المالية للمجموعة.
بينما انخفضت الأسعار الدولية بشكل حاد بسبب السياق الحالي لوباء الفيروس التاجي ، تمكنت المجموعة من الحفاظ على نتائج مستقرة بفضل المرونة الصناعية والتجارية ولكن قبل كل شيء بفضل الزيادة الكبيرة في حجم صادرات ‘السماد.

وبلغت قيمة التداول اعتباراً من سبتمبر 2020 41.7 مليار درهم مقارنة بـ 42.5 مليار درهم نهاية سبتمبر 2019.

بالإضافة إلى ذلك ، بلغت أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإهلاك(EBITDA) ، أو أرباحها قبل الفوائد ، 13.7 مليار درهم مقابل 13.1 مليار درهم في نهاية سبتمبر من العام السابق ، في وقت تسبب فيه السياق الدولي في انخفاض الصادرات الصينية. من خلال زيادة القيود المفروضة على الاستهلاك المحلي والتصدير المرتبطة بالوباء.

و سجلت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لدى OCP زيادة بنسبة 4٪ في سبتمبر 2020 بهامش 33٪ مقابل 31٪ للسنة المالية 2019 في نفس الفترة. كما أنفقت مجموعة OCP 6.4 مليار درهم في النفقات الرأسمالية.

بينما كانت الأزمة الصحية لفيروس كوفيد -19 على قدم وساق ، انخفضت أسعار فوسفاط الأمونيوم الثنائي بنحو 15٪ خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقارنة بعام 2019. مع انخفاض الأسعار ، زادت الواردات خاصة في الهند والبرازيل.

خلال هذه الفترة ، زادت مجموعة OCP صادراتها من الأسمدة بنحو 1.8 مليون طن وواصلت خدمة عملائها في القارات الخمس ، لكن هذه الزيادة في الصادرات كانت موجهة بشكل أساسي إلى أمريكا اللاتينية ، أوروبا والهند ،كما تظهر نتائج المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *