تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » امن الداخلة يوقف عشرينيا يشتبه تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر

امن الداخلة يوقف عشرينيا يشتبه تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة 9 أبريل الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وافاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن المشتبه به تم ضبطه في إطار مواصلة الأبحاث والتحريات التي تباشرها الشرطة القضائية بمدينة الداخلة في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، والتي قدم بموجبها أمام النيابة العامة خمسة أشخاص، من بينهم مواطن من جنسية سينيغالية، وذلك بتاريخ 24 مارس و5 أبريل الجاري.

وأوضح البلاغ، أن عملية التفتيش التي أجريت بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 56 كلم شرق مدينة الداخلة، أسفرت عن حجز قاربين تقليديين معدين لتنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، كما تم ضبط شخصين بعين المكان مكلفين بحراسة هذه المعدات اللوجيستية التي تستعمل في التهجير السري.

وقد تم وضع المشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما تم إخضاع الحارسين لبحث قضائي، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *