تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » التربية و التعليم » باحثو جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية متعبؤون لمواجهة كوڤيد-19

باحثو جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية متعبؤون لمواجهة كوڤيد-19

شعلة

بعد الإجراءات والتدابير التي أطلقتها مجموعة OCP لوقف انتشار فيروس كورونا، قرر متطوعون جدد الانضمام إلى جهود مكافحة هذه الجائحة، ويتعلق الأمر بفريق متعدد التخصصات من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية.

نشأت هذه المبادرة الجديدة عن تعاون بين مختبر الابتكار الاجتماعي التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ومؤسسة OCP بهدف توثيق وتحليل الإجراءات التي تم القيام بها في إطار تدبير الأزمة الصحية. وفي الواقع، تم إطلاق طلب لعروض المشاريع يوم 16 أبريل لدى الباحثين بهدف إجراء أبحاث علمية حول العديد من المواضيع الإجتماعية التي تهم المجموعة والبلد.

يهم طلب عروض المشاريع لمختبر الابتكار الاجتماعي – UM6P حوالي 8 مجالات للبحث : التعليم، التضامن الوطني، الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، الصحة، البيانات الاجتماعية، الرصد والأداء الإقليمي وبيئة العمل الإفتراضية. تنقسم هذه المجالات إلى 17 موضوعا تحتاج إلى دراسة شاملة من طرف فرق متعددة التخصصات مكونة من باحثي جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وخبراء من النظام الإيكولوجي لمجموعة OCP.

وهكذا، ستستفيد الفرق المختارة من الدعم المالي لمؤسسة OCP على شكل صندوق للبحث، من أجل الانفتاح على شركاء آخرين من جامعة محمد السادس متعددة التخصصات من أجل إغناء المناهج والمشاريع.

تجدر الإشارة إلى أن مختبر الابتكار الاجتماعي تم إنشاؤه لنقل، نشر وتشجيع الابتكار الاجتماعي على الصعيد الوطني والإفريقي، ويهدف إلى مواكبة ودعم الساكنة والمنظمات الخاصة والعامة في تطوير المناهج والمشاريع الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *