تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » التربية و التعليم » بالفيديو ، التعليم الأولي بالرحامنة يسير عكس الإرادة الملكية. بنيات تحتية متهالكة و حقوق مهضومة.

بالفيديو ، التعليم الأولي بالرحامنة يسير عكس الإرادة الملكية. بنيات تحتية متهالكة و حقوق مهضومة.

شعلة

نظم العشرات من مربي و مربيات التعليم الأولى بالرحامنة منضوين تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل المكتب الاقليمي الرحامنة (نظموا) وفقة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتربية والتعليم بالرحامنة من أجل المطالبة بتسوية اوضاعهم القانونية و الإدارية و المالية اسوة بباقي الشغليلة التعليمية.

و في كلمته للجريدة على هامش الوقفة الاحتجاجية التي عرفت الصدح بكلمات و شعارات منددة بتردي الأوضاع التي تعيشها هذه الشريحة من رجال و نساء التعليم وهو (صرح) المصطفى السليماني عضو نقابي، أن حضورهم اليوم أمام مديرية التعليم جاء من أجل النضال إلى غاية تحقيق مطالب الشغيلة في قطاع التعليم الأولي الأساسية و التي تبقى سهلة و بسيطة و يتعلق الأمر بتنزيل قانون الاطار المنظم لبرامج التعليم الأولي و ضمان الحق الادنى للأجور و ذلك من أجل العمل في ظروف جيدة باعتبار التعليم الأولي هو اللبنة الأساسية لبناء الأجيال التي سترفع الوطن على اكتافهم في المستقبال حسب توجيهات ملك البلاد في العديد من الخطابات و المراسلات.

عبد الصادق برامي الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم،ك د ش، أن هذه الوقفة تأتي بعد عدة أشكال نضالية أخرى التي نظمها المكتب المحلي لمربيات و مربي التعليم الأولي المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بالرحامنة ،و بالرغم من  النداءات المتكررة التي تحمل على عاتقها رسالة نبيلة ، تجابه دائماً من طرف المسؤولين بالادان الصماء ،حيث سبق أن قلنا باعلى اصواتنا ان هذه السياسة التي يسلكها هؤلاء المسؤولون ،يعاكسون من خلالها الإرادة الملكية بضرب حقوق هذه الفئة في الصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *