تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » رياضة » بلاغ :تحت اشراف الاتحاد الدولي للشطرنج، الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تشارك بفريق مهم في الأولمبياد شاناي بالهند.

بلاغ :تحت اشراف الاتحاد الدولي للشطرنج، الجامعة الملكية المغربية للشطرنج تشارك بفريق مهم في الأولمبياد شاناي بالهند.

شعلة

انهى المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج في بلاغ تتوفر شعلة على نسخة منه،وجهه اليوم إلى كافة العصب الجهوية و الجمعيات الرياضية في الشطرنج و الرأي العام الوطني أن الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ستشارك في الدورة “44” من الأولمبياد العالمي للشطرنج في الفترة ما بين 28 يوليوز و 10 غشت بشاناي بالهند تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.
و يتكون الوفد المغربي من العناصر التالية :
– عبد المولى لمسيوي النائب الأول للرئيس، رئيس الوفد.
– عبد العزيز عنقود، عميد الفريق.
– محمد تسير، لاعب.
– إلياس مسلك، لاعب.
– عادل شكري، لاعب.
– ياسر الحاج الخلطي، لاعب.
– نسيم زريكم، لاعب.
و قد قرر المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للشطرنج عدم المشاركة بفريق السيدات نظرا لغياب التنافسية النسوية في رياضة الشطرنج بعد توقف البطولات لمدة طويلة مما أثر بشكل سلبي على المستوى التقني للاعبات بوجه عام.
و تجدر الإشارة إلى أن هذه المشاركة تتم بدعم من وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة و تحت إشرافها، كما أن الاتحاد الدولي للشطرنج في إطار دعمه لجميع الاتحادات الأعضاء سيستفيد الفريق الوطني بدوره من دعم مالي قرر المكتب المديري تخصيصه للاعبين المشكلين للفريق الوطني فيما ستتكلف الجامعة الملكية المغربية للشطرنج ببقية تكاليف السفر و ذلك خلافا لما يروجه بعض أعداء النجاح.
للإشارة كذلك إلى أن آخر مشاركة للمغرب في هذا الأولمبياد العالمي كانت بفريقي الرجال و السيدات سنة 2018 بباتومي بجورجيا و حقق خلالها الفريق الوطني للرجال المرتبة 69 من أصل 184 دولة مشاركة، أما الفريق الوطني للسيدات فقد حقق المرتبة 82 من أصل 150 دولة.
إن المكتب المديري يتمنى للفريق الوطني حظا موفقا و مشاركة مشرفة و يوجه شكره، بصفة خاصة، للسيد وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة على دعمه المادي و المعنوي للفريق الوطني خاصة و للشطرنج الوطني عامة. و يؤكد على أن المصدر الرسمي لأية معلومة مرتبطة بالشطرنج بالمغرب هي الجامعة الملكية المغربية للشطرنج مع مراعاة اختصاصات الوزارة الوصية و اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.