الرئيسية » أخبار وطنية » تجربة جماعة ابن جرير في القمة السنوية الأولى لمختبر المدن الأفريقية المنظمة ايام 23 و 24 مايو 2023 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات.

تجربة جماعة ابن جرير في القمة السنوية الأولى لمختبر المدن الأفريقية المنظمة ايام 23 و 24 مايو 2023 بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات.

شعلة

شاركت جماعة ابن جرير في القمة السنوية الأولى لمختبر المدن الأفريقية في 23 و 24 مايو 2023 اللتي انعقدت في وقت واحد عن بعد و حضوريا في كوتونو(بنين) وابن جرير(المغرب) . هذه القمة جمعت بين السياسيين والمتخصصين في التخطيط الحضري والأكاديميين ورجال الأعمال والجهات الفاعلة العامة والخاصة والشباب من جميع أنحاء العالم لتعزيز تنمية المدن الأفريقية.
و خلال اليوم الثاني للقمة تم تقديم تجربة ابن جرير كعضو شبكة المدن الافريقية الذكية ASToN إلى جانب مدينة بنزرت التونسية بحضور  علي العيادي النائب الأول لرئيسة جماعة ابن جرير و الحسين حدوشان الفاعل الجمعوي و هم أعضاء اللجنة المحلية لشبكة المدن الإفريقية الذكية.
في بداية مداخلة النائب الثاني لرئيسة جماعة ابن جرير الحجاج مساعيد تم تقديم للحضور و المتابعين عن بعد عرض حول شبكة المدن الذكية الإفريقية ، اهدافها، المدن المنخرطة و المشاريع التي تشتغل عليها كل مدينة.

.

و قدمت وئام عمري عن بلدية بزرت التونسية تجربة مدينتها بالشبكة حيث اشتغلوا على مشكل تدبير النفايات الصلبة و اقترحوا مشروع منصة رقمية تمكن من حسن تسيير جمع النفايات.
بعد ذلك تم تقديم مشروع مدينة ابن جرير بالشبكة و المتعلق بتحسين خدمات المستشفى الإقليمي في ابن جرير المقدمة للمواطنين و المتمثل في تطوير منصة رقمية تسهل التواصل عن بعد بين المواطنين و المستشفى الإقليمي و كذلك جعل الخدمات والمزايا الطبية في متناول المواطنين.
و يهدف مختبر المدن الأفريقية 2023 SUMMIT إلى إنشاء منصة جماعية ودولية ومتعددة الأجيال ، متصلة ومنفتحة على العالم ، حيث يفكر جميع الفاعلين في التنمية الحضرية في المدن الرقمية والذكية كنماذج جديدة للمدن الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.