تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » جمعية الرحامنة للبيئة والتنمية المستدامة تصدر بلاغا إلى الرأي العام

جمعية الرحامنة للبيئة والتنمية المستدامة تصدر بلاغا إلى الرأي العام

شعلة

أصدرت جمعية الرحامنة للبيئة و التنمية المستدامة بلاغا للرأي العام تتوفر” شعلة” على نسخة منه عقب  لقاءا عقده مكتبها التنفيذي عن بعد يوم الاحد الماضي 05 يوليوز 2020، ترأسه رئيس الجمعية محمد الدفيلي ،و توقف اللقاء قبل مناقشة جدول أعمال الاجتماع لقراءة الفاتحة ترحما على أرواح من قضوا نحبهم بجائحة فيروس كوفيد 19 المستجد.
وبمناسبة تكلل العملية الجراحية بنجاح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، تقدم أعضاء الجمعية بخالص الدعاء أن يحفظ الله جلالة الملك ويمن عليه بالشفاء العاجل ويمتعه بنعمة الصحة والعافية.
أما بخصوص الظرفية التي تمر منها بلادنا و ما خلفته من اثار اقتصادية و اجتماعية ومن باب واجب الجمعية  تم عقد هذا اللقاء و الذي خلص بعد التداول و النقاش إلى ما يلي:
وطنيا:
ثمنت الجمعية القرارات الحكيمة لصاحب الجلالة المتخذة للتصدي لهذه الجائحة، كما ثمنت القرارات الحكومية المتخذة للتصدي لهذه الجائحة بالرغم من وجود عدة ثغرات في صعوبة تطبيقها و تنزيلها كما يجب.
على مستوى إقليم الرحامنة:
التنويه بما تقوم به السلطات الإقليمية و المحلية أمنية و صحية بالخصوص من تدابير للتصدي لهذه الجائحة و تسهيل معاملات المواطنين في هذه الظرفية تحت إشراف  عامل الإقليم.
التنويه بالمجهودات التي قامت بها بعض المجالس الجماعية بإقليم الرحامنة – 3مجالس جماعية – من تنظيف و جمع للنفايات و أيضا لمحاربة الحشرات الضارة تزامنا مع الحجر الصحي.
الا ان الجمعية تسجل وفق لغة البلاغ و بكل اسف غياب اية مبادرات بيئية لدى عدد كبير من المجالس الجماعية الاخرى بالإقليم ،وخاصة في هذه الظرفية التي تجعل من تراكم النفايات و تلوث البيئة خطرا يداهم صحة المواطنين في اية لحظة.
دعوة الجهات المسؤولة إلى ضرورة الإسراع بإخراج المطرح الإقليمي للنفايات .
دعوة المواطنين و المواطنات إلى مزيد من الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة لتجنب الإصابة بفيروس كوفيد 19 المستجد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *