تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » خالد الشرقاوي السموني مستشار وزير الثقافة و الشباب و الرياضة مكلف بقطاع الإتصال يستقبل رئيس الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني.

خالد الشرقاوي السموني مستشار وزير الثقافة و الشباب و الرياضة مكلف بقطاع الإتصال يستقبل رئيس الكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني.

شعلة

بعد اقل من أسبوع على تنظيم المؤتمر التأسيسي للكنفدرالية المغربية لناشري الصحف و الإعلام الإلكتروني ،استُقبٍل كل من رئيسها عبد الوافي الحراق و الكاتب العام الحاج نحيم من طرف مستشار  وزير الثقافة و الشباب و الرياضة مكلف بقطاع الإتصال خالد الشرقاوي السموني، اليوم الخميس 12 دجنبر الجاري بمقر وزارة الاتصال، تدارس الطرفان خلاله عدة قضايا تهم مجال الصحافة الالكترونية،وكذلك موقع الكونفدرالية على الساحة الاعلامية بالمغرب .

وقد عبر المستشار على أنه هناك إرادة قوية للوزير بتنظيم الصحافة الالكترونية و دعم الصحافة بصفة عامة و حرية الإعلام ببلادنا ،لمسايرة التوجه التنموي والحضاري الذي يعرفه المغرب في سياق التوجهات النيرة والسديدة لجلالة الملك نصره الله وايده.
و لقد خرجت الكنفدرالية من هذا اللقاء بقناعة تفيد ان وزارة الثقافة و الشبيبة و الرياضة قطاع الاتصال  ستسهر على تنظيم عملية الدعم المالي للصحافة وفق قواعد شفافة و مبدأ تكافؤ الفرص مع الاحترام التام لمقتضيات القوانين والأنظمة المتعلقة بدعم الصحافة و النشر و الطباعة.

كما خرج ممثلوا الكنفدرالية أكثر تفائلا وثقة من هذا اللقاء،بعدما أحسوا بأن عقلية التعامل مع قطاع الاعلام الرقمي ببلادنا تحولت 90درجة الى الأحسن ، وان الوزير و مستشاره عن قطاع الاتصال أخدوا الامور بمحمل الجد و بحزم ويرغبون بكل تأكيد أن تسود الشفافية والديمقراطية والعدالة ،و مبدأ تكافئ الفرص لكي يتوصل المهنيون طبقا للقانون  بنصيبهم من الدعم العمومي والعناية والاهتمام حتى ينعكس كل هذا على ازدهار وأمن وسلامة الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *