تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » ثقافة وفنون » دراع الزيتون بانزالت لعظم يفتح أجواءه لاحتضان موسم الطلبة و الخيالة في نسخته الأولى.

دراع الزيتون بانزالت لعظم يفتح أجواءه لاحتضان موسم الطلبة و الخيالة في نسخته الأولى.

شعلة

فتحت اراضي منطقة دراع الزيتون التابعة ترابيا لجماعة انزالت لعظم بإقليم الرحامنة دراعيها لحفظة القرآن الكريم و لعشاق فن الفروسية ، امام ضيوفها من جماعة انزالت لعظم و الجماعات المجاورة، و ذلك في اطار النسخة الاول من موسم الطلبة و التبوريدة بانزالت لعظم ، المنظم من طرف جمعية أولاد صالح للتنمية و الرياضة على مدى ثلاثة ايام 26 _ 27_28 غشت 2022، تحت شعار” الموروث الثقافي رافد من روافد التنمية المحلية”.

و يروم هذا الموسم إلى تعزيز الموروث الثقافي لكونه ينمي الاحساس بالهوية و الشعور بالاستمرار، إلى جانب دوره الكبير في تمتين التماسك الاجتماعي و احترام التنوع الثقافي ، وتعزيز قدرة الجماعات على بناء مجتمع مرن و سليم يشمل الجميع.

كما يسعى هذا الموسم إلى  تقوية الرصيد التاريخي للمنطقة  المرتبط بهوية القبيلة،  و توظيف التراث و الثقافة في مسلسل التنمية المحلية باعتباره آلية من آليات التسويق الترابي، و مدخلات اقتصاديا مهما للاقتصاد المحلي.

و تنظيم هذا الموسم ليس ترفا فكريا، ولكن  إيمانا رسخا بأهمية الموروث الثقافي  في ترسيخ و تعزيز الروابط بين الحاضر و الماضي و تحسيس الأجيال الصاعدة بأهمية الثرات و ترسيخ القيم الدينية بتلاوة كتاب الله .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.