تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » “رؤى” تفتح باب الشغل للنساء بسيدي بوعثمان عبر “أوراش” لتجاوز تداعيات كورونا

“رؤى” تفتح باب الشغل للنساء بسيدي بوعثمان عبر “أوراش” لتجاوز تداعيات كورونا

شعلة

أعطيت أمس الثلاثاء 2 غشت 2022، الانطلاقة الرسمية لورش النظافة على مستوى جماعة سيدي بوعثمان، الذي تشرف عليه جمعية رؤى للتنمية بشراكة مع المجلس الإقليمي لعمالة الرحامنة والجماعة الحضرية لسيدي بوعثمان.
وقد حضر انطلاقة الورش المذكور، إلى جانب النساء المستفيدات، كل من ممثل السلطة المحلية خليفة باشا سيدي بوعثمان وكذا ممثلين عن الجماعة الحضرية، وذلك بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة.
وأكد رئيس الجمعية عبد الإله شبل، أن هذا الورش، يعد فرصة سانحة لمجموعة من النساء اللواتي هن معيلات لأسرهن، قصد تجاوز الوضعية الصعبة التي تعشنها نتيجة تداعيات الجائحة الصحية كوفيد 19.
وأوضح الفاعل الجمعوي عبد الإله شبل في تصريح لموقع شعلة بريس، أن العديد من الفئات على مستوى إقليم الرحامنة بما فيها جماعة سيدي بوعثمان، تأثرت كثيرا خلال السنتين الأخيرتين، وهو ما يتطلب دعما من السلطات العمومية المختصة، وترافعا من لدن النواب البرلمانيين وفعاليات المجتمع المدني، قصد توفير فرص شغل لها.
وسجل رئيس الجمعية، أن برنامج أوراش، يبقى وسيلة من أجل تسهيل حصول بعض المتضررين على فرص شغل مؤقتة، داعيا السلطات العاملية والمجلس الإقليمي للرحامنة، إلى الرفع من عدد المستفيدين من المشروع الحكومي على مستوى جماعات الرحامنة الجنوبية وعاصمتها بلدية سيدي بوعثمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.