تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » سوء استعمال الفايسبوك يتسبب في اعتقال شيخ و شاب بالرحامنة.

سوء استعمال الفايسبوك يتسبب في اعتقال شيخ و شاب بالرحامنة.

شعلة

علمت ” شعلة” من مصادر مطلعة أن الضابطة القضائية للدرك الملكي بإبن جرير و بتعليمات من النيابة العامة لدى محكمة إبن جرير الابتدائية ،قد اعتقلت يوم أمس السبت 11 ابريل الجاري، شيخا سبعينيا و شابا يبلغ من العمر 21 سنة يقطنان بدوار أولاد  الحاج التابع ترابيا لقيادة لبريكيبن الرحامنة الوسطى ،بسبب تصوير فيديو و نشره على موقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو الذي وزع عبره الشيخ مجموعة من الاتتهامات في حق عون سلطة و رجال الدرك الملكي ،و اتهمهم بكونهم يتلقون رشاوي من تجار المخدرات ،قام بتصويره شاب في مقتبل العمر قبل أن ينشره بصفحته الفايسبوكية.

هذا و لقد وجد نفس المتهمين أنفسهما أمام ما مجموعه 12 فيديو منهم من يسبح على اليوتوب و الآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي تم نشرهم ابتداء من يناير 2018 ،سلك فيهم الشيخ منحى تصعيدي في الخطاب الماس بكرامة شخصيات عمومية ،و هي تحمل مجموعة من الاتهامات وزعت يمينا و شمالا في حق رؤساء الجماعات و رجال السلطة و رجال القضاء و مسؤولين على رأس مؤسسات عمومية ،كل فيديو جديد يضيف خلاله الشيخ اشخاص او اتهامات جديدة لمن سبق أن وجه إليهم عبارات تحمل الاتهام.

و من  أجل الهدف نفسه وجهت السلطات الأمنية الدعوة لناشط فايسبوكي آخر يسمي نفسه” مول لكلام القاصح” بتهمة المساهمة في الترويج لهذه الفيديوهات  على صفحته الفايسبوكية و الثناء على ما يُقدِم عليه الشيخ و هو ما اعتبر تشجيعا و تحريضا على ذلك.

هذا و لقد حررت الضابطة القضائية وفق نفس المصادر عدة محاضر لأشخاص مصرين على متابعة الشيخ و من معه و كذا مطالبته بالحجج و الأدلة على صحة اتهامه لهم بالفساد و غيره من الاوصاف الحاطة بالكرامة، معتبرين ان الشيخ يتكلم من فراغ ،و اتهاماته لهم لا اساس لها من الصحة، و ان نشر هذه الفيديوهات تسببت لهم في اضرار معنوية ، و مسيئة لحياتهم الشخصية و العائلية و كذا  مسيرتهم المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *