تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » شرطة إبن جرير تعتقل سارق الأسلاك النحاسية من داخل المنازل في طور البناء.

شرطة إبن جرير تعتقل سارق الأسلاك النحاسية من داخل المنازل في طور البناء.

شعلة

علمت ” شعلة ” من مصادر مطلعة ان مصالح الشرطة بابن جرير و بعد ان أن ظلت تتلقى بين الفينة و الأخرى شكايات بعض المواطنين فيما يخص تعرض منازلها في طور البناء للسرقة من قبل مجهول ، وتهم هذه سرقة الأسلاك النحاسية الكهربائية من داخل المنازل التي لم يكتمل بناؤها بعد و الكائنة عموما في تجزئة الرياض 2-3-4 وجنان الخير ،علما ان الفاعل او الفاعلين الذين غالبا ما يستغلون اهمال اصحاب المنازل (عدم وجود حاميات حديدية للنوافد او الشرفات …..) لايتركون أثرا أو أدلة من شأنها أن تكون الحجة الدامغة ضدهم في حالة القاء القبض عليهم .
ومند حوالي يومين سجلت سرقة مماثلة بحي جنان الخير، الا أن خفاش الليل الذي سيثبت البحث فيما بعد أنه وراء كل تلك السرقات والمحدودة في حوالي 20سرقة على امتداد الثلاث سنوات الأخيرة ،سقط في فخ التقاط شكل جسمه و ملابسه وحركاته من قبل احدى كاميرات المراقبة لاحد المنازل المجاورة للمنزل المستهدف ليتم بالتالي تحديد هويته والقاء القبض عليه وهو شخص في الاربعينات من عمره يقطن بحي المجد يمتاز بخفة الحركة واتقان ميكانيزمات تسلق المنازل و التحرك ليلا لرصد ما يمكن رصده و تنفيذه مخططاته الإجرامية فيما بعد .
المشتبه فيه وهو شخص من دوي السوابق في مجال سرقة الاسلاك الكهربائية من داخل المنازل بين البحث الذي أجرته معه الشرطة القضائية كون هو من كان لوحده وراء كل تلك العمليات بعد الإفراج عنه من السجن أواخر 2017.
في نفس السياق تم ايقاف شخص مسن صاحب محل لبيع و جمع الخردوات بمنطقة الأنشطة بحي الوردة بسبب تعامله المستمر مع الجاني بشراء مسروقاته من النحاس بثمن يتراوح بين 25و40درهم للكيلو غرام، كما ضبطت بحوزته كمية مهمة من النحاس يفوق وزنها 10كيلوغرامات متحصلة عن السرقة.
المعنيان احيلا اليوم الخميس 30 يوليوز الجاري على استئنافية مراكش، فتم ايداعهما سجن الاوداية من قبل السيد الوكيل العام للملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *