الرئيسية » أخبار وطنية » ضيف المغرب الملك الاسبانى استقبل من طرف الملك محمد السادس استقبال رسمى باهر

ضيف المغرب الملك الاسبانى استقبل من طرف الملك محمد السادس استقبال رسمى باهر

شعلة بريس

خصص الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بشقيقه الأمير رشيد، وعقيلته الأميرة سلمى، والأميرات للا مريم وللا أسماء وللا حسناء، اليوم الاثنين بالرباط، حفل استقبال رسمي باهر على شرف عاهلي إسبانيا، الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا.

وقامت فرقة من الخيالة، تابعة للحرس الملكي، عند مدخل المشور السعيد، بخفر الموكب الملكي من “باب السفراء” إلى ساحة المشور بالقصر الملكي، وهي العادة التي تقام عند استقبال الملك لكبار ضيوف المملكة، ما أضفى طابعا مميزا على حفل الاستقبال الرسمي الذي خصص لعاهلي المملكة الإسبانية بالعاصمة.

ولدى وصول الموكب الملكي إلى ساحة المشور، تقدم الملك وشقيقه، رفقة ضيفي المغرب القادمين من اسبانيا، إلى المنصة الشرفية حيث تمت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم الملك فيليبي السادس والملكة ليتيثيا.

واستعرض الملك محمد السادس وضيفاه الاسبانيان تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على فيليبي السادس وعقيلته ليتيثيا كل من رئيس الحكومة، ورئيسي مجلسي النواب والمستشارين، ومستشاري الملك، وأعضاء الحكومة، وشخصيات سياسية ومدنية وعسكرية ودبلوماسية رفيعة.

وجاء العاهل الاسباني إلى المغرب، في أول زيارة له للرباط بعد تنصيبه ملكا على اسبانيا، والتي تدوم يومين، مصحوبا بوفد هام يتمثل في خوسي مانويل مارفيل، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وخيمي ألفونسين ألفونسو، رئيس البلاط الملكي، وخوسي دي كارباخال ساليدو، سفير المملكة الإسبانية بالرباط، وألفونسو بورتوليس مستشار دبلوماسي، وخوسي مانويل ثوليتا أليخاندرو، مدير كتابة ملك إسبانيا.

وتقدم لتحية فيليبي السادس وزوجته أعضاء بعثة الشرف التي تتألف من وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، والوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، وسفير المملكة المغربية بإسبانيا، محمد فاضل بنيعيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.