تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » 24 ساعة » طفل في التاسعة من عمره يتفوق على أنشتاين ويدرس الطب في امريكا

طفل في التاسعة من عمره يتفوق على أنشتاين ويدرس الطب في امريكا

تفوق طفل ياباني لم يتجاوز ربيعه التاسع، على أينشتاين في ما يتعلق بمعامل الذكاء، حيث بلغ لديه 200 فيما سجل العالم الشهير 160.

ووفق ما أفادت به مصادر إعلامية أمريكية، فإن الطفل الامريكي من أصول يابانية والذي يدرس في السنة اولى طب بجامعة شاكاغو، يتميز ليس فقط بعمره بل بالذكاء أيضا، حيث يعتبر أعجوبة.

وأبرزت المصادر، أن “شو يانو Sho Yano”، تفوق على أينشتاين في معامل الذكاء، حيث بينما بلغ معامل ذكاء أينشتاين حوالي 160، بينما تم تقدير ذكاء “شو” ب 200، وهو أعلى معامل ذكاء على الإطلاق حاليا.

وأشارت المصادر، إلى أن أذكى شخص في التاريخ هو الطبيب المخترع وليام جيمس سيديس الذي سجل معامل ذكاء 270، حيث التحق بجامعة هارفارد عام 1909 و عمره 11 سنة بعد أن رفضت نفس الجامعة طلب انضمامه و عمره 8 سنوات بسبب صغر سنه.

ويقول أساتذته في كلية الطب بجامعة شيكاغو: (“شو” طالب عبقري و سريع جدا في الفهم، لا تكاد تنتهي من الشرح حتى تجده فهم المقصود مهما كان تعقيد المعلومة)، ومن جهتها تقول أستاذة الوراثة بنفس الجامعة: (“شو” يطرح أيضا أسئلة ذكية جدا، غالبا ما يتطلب مني الأمر إجراء بحث لكي أستطيع أن أجيبه لاحقا)، وعن سبب التحاقه بكلية الطب أجاب: (كنت دائما أحب طرح أسئلة لماذا و كيف؟ وجدت الطب أكبر مجال خصب لذلك)، و عن مخططاته يقول: (أخطط لأصبح جراح أعصاب لاحقا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *