الرئيسية » رياضة » عامل الرحامنة يجمع شباب إبن جرير لكرة القدم مع ممثلي الفوسفاط و جامعة محمد السادس لعقد شراكات استراتيجية.

عامل الرحامنة يجمع شباب إبن جرير لكرة القدم مع ممثلي الفوسفاط و جامعة محمد السادس لعقد شراكات استراتيجية.

شعلة

توصلت الجريدة ببلاغ موجه للرأي العام من طرف نادي شباب إبن جرير لكرة القدم بخصوص اللقاء الذي ترأسه عامل إقليم الرحامنة عزيز بوينيان بحضور الكاتب العام و رئيس الشؤون الداخلية مع بعض أعضاء المكتب المديري لنادي شباب ابن جرير لكرة القدم وممثلي كل من المكتب الشريف للفوسفاط ،وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، و ذلك قصد تدارس وتبادل الرأي حول مجالات التعاون والشراكة الاستراتيجية المبنية على الالتزام و الاحترام المتبادل بين الأطراف المتعاقدة وفق قواعد الشفافية والحكامة.
هذا و قدم النادي وفق لغة البلاغ عرضا موجزا عن الوضعية العامة للفريق سواء على المستوى التقني واللوجيستيكي، أو على المستوى المالي لوضع الشركاء والحاضرين في الصورة التي يوجد عليها الفريق وباقي مكوناته.

وقد نوه الشركاء الحاضرين حسب لغة البلاغ دائما بالتطور الملموس على مستوى التدبير والتسيير خلال هذه الفترة الأخيرة، الشيء الذي يقتضي حسب رأيهم ،المزيد من الحرص على ضبط هذه الأمور، بما يضمن استمرار الشراكة والتعاون ،فيما يخدم تطوير آليات التسيير والتدبير،اضافة الى تقوية قدرات النادي بما يؤهله لأن يلعب ادوارا طلائعية في النهوض بالرياضة وكرة القدم اساسا بالاقليم باعتبارها رافعة للتنمية الترابية والمستدامة.

وقد  اتفق الاطراف بشكل مبدئي على عدد من عناصر مشروع خطة إقليمية هامة، سيتم تضمينها قي الاتفاقيات المزمع إبرامها مع هؤلاء الشركاء ،والتي ستمكن النادي إن حرص على تنزيلها تحقيق آمال وطموحات مكونات شباب ابن جرير لكرة القدم في الوصول إلى نادي عصري حديث ومتطور، كما تتطلع إلى ذلك كل مكونات النادي والجمهور الرياضي العريض بالمدينة والاقليم.

وفيما يلي أهم عناصرها على الشكل التالي كما جاءت في البلاغ. :
1_ تقوية البنية التحية الرياضية المناسبة للفريق ،عبر العمل على تغيير مهم على مستوى الفضاء العام للملعب البلدي وتجهيزاته ، و ذلك بما يمكن من التوفر على ملعب يحترم الشروط المناسبة للجميع سواء على مستوى النادي او مستوى الجمهور الرياضي المساند للفريق والصحافة الوطنية والجهوية والمحلية.
2_ العمل على إحداث ملعب خاص بالتدرايب أو أكثر قصد تخفيف الضغط على الملعب البلدي ،وباقي الفرق المستفيدة من خدماته.
3_ الاستفادة من الخبرة العلمية والمعرفية والتقنية الكبيرة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في مجال التكوين والتأطير واللوجستيك المتوفر بالجامعة ،بما يخدم تطوير كرة القدم بالاقليم.
4_الاهتمام أكثر بكرة القدم النسوية في إطار التمييز الايجابي وفق مقاربة النوع الاجتماعي.
5_جعل الفئات السنية في قلب الخطة الاقليمية للنهوض بكرة القدم، وذلك للتشجيع على ممارسة الرياضة والاهتمام بالتأطير الرياضي لفائدة الشباب،ضمانا لحمايتهم من كل المظاهر السلبية.
6_البحث على سبل إحداث مركز للتكوين والتأطير الرياضي في مجال كرة القدم ،يساعد النادي وكل الممارسين على القيام بمهاهم على الوجه الامثل.

وفي الاخير سلم رئيس نادي شباب ابن جرير لكرة القدم، الدكتور محمد حادق تذكارا عربونا امتنانا وعرفانا بما يقوم به  عامل اقليم الرحامنة، من مجهودات كبيرة للنهوض الشامل بالرياضة، إسوة بباقي المجالات الأخرى التي تعرف تحولا مهما بالاقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.