تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » رياضة » عبيابة يحتفي بنساء قطاع الشباب والرياضة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

عبيابة يحتفي بنساء قطاع الشباب والرياضة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

شعلة

برئاسة وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، احتضن فضاء المنظر الجميل، يومه الأربعاء 11 مارس 2020، حفلا تكريميا تحت شعار ” الأطر النسائية بقطاع الشباب والرياضة … ريادة و تميز”، وذلك احتفاء باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 08 مارس من كل سنة.

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن السيد الوزير الإنجازات الهامة التي حققتها، ولاتزال، النساء العاملات بقطاع الشباب والرياضة، فضلا عن جهودهن ومساهماتهن النوعية في سبيل تطوير القطاع، وكذا انخراطهن الدائم في مختلف المشاريع والأوراش ذات الصلة بالمجالين الشبابي والرياضي على حد سواء، مؤكدا، في الوقت ذاته، حرص الوزارة على إيلائهن المكانة اللائقة بدورهن البارز في التنمية الشاملة ببلادنا، وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الارتقاء بدور المرأة في المجتمع.

وتميز هذا اليوم الاحتفالي بتنظيم معرض يضم باقة من المنتوجات الحرفية التي أبدعتها أنامل رائدات مؤسسات قطاع الشباب والرياضة، وكذا تنظيم وصلات رياضية وغنائية، إلى جانب توزيع هدايا رمزية لفائدة نساء القطاع.

كما تم، خلال هذا الحفل، تكريم العديد من الفعاليات النسائية اللائي بلغ عددهن 51 مكرمة، من المديريات المركزية والجهوية والتعاونيات، عرفانا وتقديرا لهن على المجهودات الجبارة المبذولة في سبيل الرقي بالقطاع.

هذا، وعرفت هذه الاحتفالية تكريم البطلات الرياضيات رباب شيدار، وأميمة بلحبيب، وخديجة مرضي، وأميمة البوشيشي، وندى الأعرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *