الرئيسية » أخبار وطنية » فعاليات شبابية مغربية يأسسون مرصدا لإدماج الشباب في السياسة الوطنية

فعاليات شبابية مغربية يأسسون مرصدا لإدماج الشباب في السياسة الوطنية

شعلة بريس

تعقد اللجنة التحضيرية للمرصد المغربي للشباب والسياسة، يوم الجمعة المقبل، إجتماعا تحضيريا للإعلان عن تأسيس المرصد المغربي للشباب والسياسية ومناقشة المبادىء والأهداف القائم عليها.

وفي بلاغ توصلت به الجريدة، أكد المرصد المغربي للشباب والسياسة، الذي هو في طور التأسيس، والذي يضم أطرا وشبابا مغاربة، بأن غياب الدور السياسي الإيجابي والفعال للشباب لا يزال واقعا محاصرا بين فشل استراتيجيات تأطير القوى الشبابية والتوظيف الحضاري  للتوجهات السياسية من أجل تحقيق التجديد والإصلاح.

رصد وتشخيص ودراسة علاقة الشباب المغربي بالسياسة

وفي ظل  العقبات والتحولات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية االسريعة التي نشهدها دوليا ومحليا، يضيف البلاغ، تبادر مجموعة من الشباب المهتمين بتأسيس عمل جماعي في إطار مدني يقوم على رصد وتشخيص ودراسة علاقة الشباب المغربي بالسياسة وكشف العوائق الحقيقة التي تحول بين الشباب وبين انسجامه الحضاري الهادف في النشاط السياسي مع مراعاة التباين الجهوي وخصوصياته واحتياجاته ومن ثم وضع التصورات وايجاد الحلول في اطار التواصل الحضاري القائم على البحث والنقد والمساءلة وتجديد المبادئ من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة والمساهمة في التقدم وتحقيق المصلحة العامة.

حان الوقت لينتقل الشباب إلى قاعات المشاركة السياسية الحقيقية

وفي تصريح، أكد جمال مكماني، المتحدث الرسمي باسم اللجنة التحضيرية  للمرصد المغربي للشباب والسياسة، على ان الوقت قد حان لينتقل الشباب بأدائه السياسي من ساحات المطالبة وأوراق المرافعة والإنتظار والإستئناس إلى قاعات المشاركة السياسية الحقيقية، فالمغرب لا يحتاج إلى حناجر الغضب  وانما إلى عقول واعية تحرك سواعد الجادة.

وعن المشاركة السياسية للشباب، أوضح جمال بأنه بتقييم المشاركة السياسية للشباب ورصد فعالية تمثيلياته في الكيان السياسي، يأتي الدور التكميلي للمساهمة في تنزيل مقتضيات دستور 2011 خاصة البنود المتعلقة بالشباب والحث على تفعيله من داخل الأحزاب والمؤسسات الحكومية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.