الرئيسية » أخبار وطنية » فلاحي دوار أولاد عيسى الجعافرة يتشبتون بأرضهم ويستنجدون بعامل إقليم الرحامنة

فلاحي دوار أولاد عيسى الجعافرة يتشبتون بأرضهم ويستنجدون بعامل إقليم الرحامنة

شعلة بريس

توصلت مصادر الجريدة بعرائض مديلة ما يقارب 100 توقيع من فلاحي دوار أولاد عيسى أهل الصخيرة جماعة أحد الجعافرة قيادة ولاد تميم إقليم الرحامنة .

إن الموقعين لهذه العرائض  يؤكدون أحقية إنتفاعهم بالاراضي السلالية لدوار أولاد عيسى ، نظرا للمحاولات المتكررة للسطو على أراضيهم ومورد رزق عائلاتهم بدعوة إقامة مشروع إستتماري غامض،حيث أن قائد دائرة أولاد تميم وأعوان السلطة بالدوار في محاولة دائمة لترهيبهم ومنعهم من الدفاع عن حقهم في الإنتفاع من أرضهم ورفضهم الترامي عليها من طرف الأغيار حسب قولهم .

– يؤكدون تشبتهم بحقهم في الإنتفاع من أرضهم التي مصدر رزقهم الوحيد، لإنعدام فرص الشغل في المنطقة،بعد أن تم طرد جل العاملين من سكان دوارهم بالمقلع المقام فوق أرضهم .

-إستنكارهم بشدة مايقوم به القائد وأعوانه بالدوار لإقحام أعلى سلطة في البلاد لتبرير نهب أراضيهم .

-تذكيرهم أن نائب أراضي الجموع لدوار أولاد عيسى أهل الصخيرة “الحاج عبد الرحمان الهوتة” توفى منذ أكثر من سنتين ،وأن المسمى عبد الرحمان العلاوي لاتربطه أي علاقة بالجماعة السلالية لدوار أولاد عيسى، وليس له صفة نائب أراضي الجموع عن الدوار، وليس له الحق في التوقيع بتفويتها.

-يطالبون الجهات المسؤولة إقليميا ووطنيا بفتح تحقيق حول ملابسات نهب أراضي ساكنة أولاد عيسى أهل الصخيرة .

-تأكيدهم على حقهم في الانتفاع من أراضيهم السلالية التي ورثوها عن ابائهم وأجدادهم .

-إعتبارهم الترامي على أراضيهم نهبا وإعتداءا على حقوقهم سيتصدون لها بكل الوسائل المشروعة.

لإشارة فلقد نظم حوالي ثلاثين فلاحا منهم وقفة إحتجاجية أمام عمالة إقليم الرحامنة الأسبوع الفارط لإيصال صوتهم الى عامل الإقليم بعد ما يئسوا من شكايات عبر القنوات الكلاسيكية ، وأكتفوا بوضع شكاية أخرى لدى باشا المدينة  أمام باب العمالة .

r001-001 r001-001r001-002 r001-003 r001-004 r001-005 r001-006

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.