تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » أخبار وطنية » فيديو…لجنة اقليمية بالرحامنة تشرف على توزيع قفة رمضان لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

فيديو…لجنة اقليمية بالرحامنة تشرف على توزيع قفة رمضان لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

شعلة


على مدى ثلاث ايام السبت،الاحد و الإثنين 27,26,25ابريل الجاري اشرفت لجنة اقليمية بالرحامنة على عملية توزيع قفة رمضان 1441 ه التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن في نسختها 21 ، استفادت منها  7650 اسرة، بزيادة بلغت 1650 اسرة عن ما تم توزيعه السنة الماصية و ذلك بناء على مؤشر الهشاشة و الفقر بالإقليم.
وتأتي هذه العملية وفق تصريح رئيس اللجنة الإقليمية بالرحامنة عبد الغني فرقي، المندوب الإقليمي للتعاون الوطني للرحامنة،(تأتي) في ظل استمرار التعبئة الوطنية التي أطلقها جلالة الملك لمحاربة آثار جائحة “كوفيد-19″، وتطبيقا للتعليمات الملكية السامية.
وعلى مدى الثلاث أيام الماضية ، تم توزيع جميع حصص الدعم المخصص للأشخاص والأسر بالعام القروي و الذين هم وضعية هشاشة، كالأرامل والمعاقين والمسنين بشكل خاص، قصد تقليص الآثار السوسيو-اقتصادية للوباء.
وتتكون القفة التي توصل بها المواطنون وفق نفس التصريح ، من سبعة مواد أساسية (10 كلغ من الدقيق، 4 كلغ من السكر، 250 غرام من الشاي، 1 كلغ من العدس، 1 كلغ من الشعرية، 5 لتر من الزيت و880 غرام من مركز الطماطم) كمساعدة تضامنية تهدف إلى التخفيف من الاحتياجات الغذائية المرتبطة بشهر رمضان.
وتكلفت  اللجان الإقليمية والمحلية بتنظيم عملية تسليم المواد الغذائية عبر إبلاغ رؤساء الأسر المستفيدة وتوصيلها مباشرة إلى منازلهم ، حيث تمت عملية التوزيع طبقا لتدابير السلامة الصحية والحماية والنظافة، ووفقا للشروط والإجراءات التي تقوم بها السلطات المحلية.
هذا و كان قد أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي رمضان 1441 لفائدة 600 ألف أسرة معوزة من بينها 459.504 أسرة بالعالم القروي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *