تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » دين ودنيا » قافلة تضامنية تحط الرحال بعزبان جماعة الجبيلات بالرحامنة الجنوبية.

قافلة تضامنية تحط الرحال بعزبان جماعة الجبيلات بالرحامنة الجنوبية.

شعلة

في خطوة اجتماعية نبيلة لها أكثر من دلالة،توجه مجموعة من الفعاليات الجمعوية، يوم أمس الأحد 19 يوليوز الجاري،عبر قافلة تضامنية صوب عدد من العزبان في جماعة الجبيلات بإقليم الرحامنة.
وجرى خلال هذه القافلة التضامنية توزيع مساعدات غذائية وملابس خاصة بالأطفال، تزامنا مع عيد الأضحى، إلى جانب القيام بحملة تحسيسية لمحاربة السموم ولسعات العقارب.
وساهمت كل من جمعية التحدي للمساواة والمواطنة من الدار البيضاء، في هذه القافلة التضامنية، حيث قدمت مجموعة من الملابس والأغطية واللعب الخاصة بالاطفال.
كما ساهمت في هذه العملية، عدد من الفعاليات الاقتصادية، ضمنها شركة الكتبية، وشركة العلالي للعقار، إلى جانب اتحاد مستوردي كراج علال ودرب عمر، وتعاونية الكسكس ببوروس وفعاليات جمعوية، حيث قدموا مساعدات غذائية لما يناهز مائة أسرة.
وأكدت مديرة جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، بشرى عبدو، أن هذه المبادرة التي تأتي بتنسيق مع جمعية عزبان الرميلة والسلطات المحلية، تروم مساعدة هذه الأسر على تجاوز المِحنة في ظل هذه الوضعية الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا.
وأوضحت المتحدثة نفسها، أن الجمعية عملت فور الاتصال بها من طرف فعاليات بالرحامنة، على توفير هذه الحاجيات، مشددة على أنها ستعمل على مرافقة الساكنة والعمل على تقديم مساعدات في مجالات شتى مستقبلا، داعية في الوقت نفسه المواطنات والمواطنين بهذه الدواوير إلى الالتزام بالتدابير الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا.
ورحبت ساكنة هذه العزبان بالمبادرة التضامنية التي تأتي في ظل هذه الظروف الاستثنائية، حيث ما تزال تداعيات الجائحة ترخي بظلالها، إلى جانب ارتفاع درجات الحرارة، معربين عن أملهم في استمرار مثل هذه المبادرات بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *