تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » التربية و التعليم » قلعة السراغنة: عمل المراكز، موضوع لقاءات تواصلية نظمتها المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

قلعة السراغنة: عمل المراكز، موضوع لقاءات تواصلية نظمتها المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

شعلة : الجيلالي لكتاتي ،قلعة السراغنة
نظمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بقلعة السراغنة يومي 11 و14 شتنبر الجاري نشاطين تواصليين بكل من مدينتي القلعة والعطاوية، مع مختلف مسيري ومديري وكذا الجمعيات الشريكة حول عمل المراكز في ظل الوضعية الوبائية الحالية التي يعيشها الإقليم.
اللقاءات التي ترأسها محمد مولواد المندوب الإقليمي للتعاون الوطني عرفت تقديم عرضا مفصلا من طرفه حول مذكرة التعاون الوطني الخاصة بعمل المراكز خلال موسم 2020 /2021، المدكرة اقترحت مجموعة من الأنماط لتقديم الخدمات بمختلف المراكز، منها نمط الخدمات الحضورية الكلية، ونمط الخدمات عن بعد إذا توفرت شروطها، ونمط الخدمات الحضورية الجزئية، ونمط يجمع بين الحضوري وعن بعد، وتبقى جميع الأنماط مشروطة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الموصى بها في ظل هذا الوضع الوبائي، كما تستلزم إجباريا التنسيق مع مختلف السلطات المعنية.
للإشارة اللقاءات عرفت نقاشا مستفيضا تقدم من خلاله مدراء ومسيري المراكز بعدة اقتراحات حول كيفية استمرار المراكز لتقديم خدماتها في ظل هده الجائحة، كما عرفت تقديم عرض حول مبادرة التكوين الرقمي التي أطلقتها المندوبية كحل من بين الحلول الرقمية المقترحة في ظل هده الجائحة، المبادرة التي صممت في شكل نافذة الكترونية تضم نظاما للتعلم عن بعد بنظام الوحدات، أقسام افتراضية تفاعلية مباشرة لتقديم الدروس، فضاء خاص بمسيري المراكز، فضاء خاص بالمستفيدين لمتابعة الدروس، وقسم خاص بالتسجيل القبلي في المراكز، وقد تم اختيار إسم www.entraidekelaa.com كإسم لولوج هذه النافذة.
هذا وقد أكد المندوب المندوب الإقليمي أن استئناف المراكز لتقديم خدماتها يبقى مشروط ورهين بالتنسيق مع مختلف السلطات المعنية من سلطات إقليمية ومحلية ومؤسسات صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *