تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » اقتصاد » مؤسسة “تمويلكم” واﻟﺑﻧك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر واﻟﺗﻧﻣﯾﺔ : يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الولوج للتمويل

مؤسسة “تمويلكم” واﻟﺑﻧك اﻷوروﺑﻲ ﻹﻋﺎدة اﻹﻋﻣﺎر واﻟﺗﻧﻣﯾﺔ : يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الولوج للتمويل

شعلة

تم، أمس الأربعاء بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين مؤسسة “تمويلكم” والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وذلك تجسيدا للإرادة المشتركة للطرفين لتعزيز تعاونهما لصالح التنمية الاقتصادية والمستدامة للمغرب.
وأوضح بلاغ لمؤسسة “تمويلكم” أن هذه المذكرة، التي وقعها كل من المديرة العامة لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، السيدة هايكه هارمغارت، والمدير العام لمؤسسة “تمويلكم”، السيد هشام زناتي السرغيني، تهدف إلى تحسين التكامل بين عروض المنتوجات لكلتا المؤسستين.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المذكرة تعتمد، بشكل خاص، على خبرة مؤسسة “تمويلكم” فيما يتعلق بضمان القروض والإدماج المالي من جهة، وعلى العروض المتنوعة التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وخبرة هذا الأخير في مجال التمويل الأخضر من جهة أخرى.

وقد اتفق الطرفان، وفق البلاغ، على مواصلة العمل سويا من أجل تكثيف جهودهما المشتركة في مجال تمويل المقاولات، خلال مختلف مراحل تطورها، وتحديدا فيما يتعلق بمجال الانتقال الطاقي.

وأشار البلاغ إلى أن هذا التعاون سيشمل عدة مجالات تتماشى مع استراتيجيات مؤسسة “تمويلكم” والبنك الأوروبي للإعادة الإعمار والتنمية، بما في ذلك الاقتصاد الأخضر، والإدماج المالي، والرقمنة وغيرها من الاستراتيجيات القطاعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.