الرئيسية » ثقافة وفنون » مخيم القرب: ابتسامة تنير صيف أطفال الشعيبات في تجربة تربوية وترفيهية مميزة

مخيم القرب: ابتسامة تنير صيف أطفال الشعيبات في تجربة تربوية وترفيهية مميزة

شعلة

خلال صيف عام 2023، شهد حي الشعيبات دورة مميزة من مخيم القرب بتنظيم مشترك بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، قطاع الشباب وجمعية ابتسامة. هذا المخيم الذي يأتي ضمن برنامج أوراش المؤقت، استقطب العديد من أطفال الحي والأحياء المجاورة ليعيشوا تجربة فريدة وتعليمية.
استمتع أكثر من 70 طفل وطفلة في المرحلة الأولى من المخيم بفقرات ترفيهية وتعليمية متنوعة في دار الشباب الشعيبات. تضمن البرنامج جوانب تربوية وثقافية، وتنوعت الورش بين تعلم لغات جديدة، ممارسة الرياضات المختلفة واكتشاف المواهب الفنية والمسرحية. كما تم إدراج فقرات وطنية تعزز من حب الوطن والوعي بتاريخ المغرب.
لم يتوقف البرنامج عند الجوانب التعليمية فقط، بل امتد إلى مجالات الفن والمواهب. جمعية ابتسامة قادت ورشًا في المسرح والرسم، مكنت الأطفال من التعبير عن مواهبهم وتطويرها. وليس هذا فحسب، بل تضمن المخيم أيضًا فقرات لألعاب داخلية وتفاعل مع ثقافات العالم.
استمر المخيم لمدة خمسة أيام في المرحلة الثانية، حيث انضم أكثر من 50 طفلًا للتجربة المثيرة. في حفل الاختتام، أُظهرت النتائج المذهلة لجهود الأطفال خلال المخيم، واستمتع الحضور بلوحات تعبيرية وأناشيد تربوية قاموا بتقديمها.
من المؤكد أن مخيم القرب بدار الشباب الشعيبات سيظل بصمة إيجابية في ذاكرة الأطفال وأوليائهم. جمعية ابتسامة تشعر بفخر بتنظيم هذه التجربة القيمة وتعزز من روح التربية والتعليم والترفيه لدى الأطفال، مما يسهم في صناعة جيل واعٍ ومبدع في مستقبل المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.