تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » رياضة » مصطفى امزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج يدعو لعقد الجمع العام الغير عادي

مصطفى امزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج يدعو لعقد الجمع العام الغير عادي

شعلة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للشطرنج عن عقد جمعها العام الغير عادي في بلاغها عدد : 08/2021 وذلك صباح اليوم الخميس 18 فبراير الجاري و الموجه إلى كافة الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواءها.

وأعلن مصطفى أمزال رئيس الجامعة الملكية المغربية للشطرنج في بلاغ يحمل توقيعه ،توصلت “شعلة” بنسخة منه، أن هذه الأخيرة ستعقد جمعها العام الغير عادي استنادا على مقتضيات نظامها الأساسي.
و تحضيرا لذلك و حرصا على أن تمُرّ أشغال الجمع العام في ظروف ملائمة و مسؤولة و في إطار شفاف و ديموقراطي و إحترام تام للأنظمة الجامعية و القوانين التي تسري عليها؛ دعا البلاغ كافة الهيئات الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للشطرنج بوضع ملفاتها القانونية بمقر الجامعة بعنوانها الكائن بالمركب الرياضي محمد الخامس الباب رقم 9 المعاريف الدار البيضاء.

وأضاف البلاغ ذاته، بأنه سيتم اعتماد لائحة الهيئات الرياضية المشاركة في الأنشطة الجامعية برسم آخر موسم رياضي عرفته الجامعة قبل توقف الأنشطة و يتعلق الأمر بالموسم 2015/2016 (مرفق به اللائحة)، مذكرا بأن آخر أجل لوضع الملفات القانونية للهيئات الرياضية هو 12 مارس 2021 و يُعتد بطابع البريد.
و حسب نفس المصدر فإن جميع الملفات القانونية للهيئات الرياضية ستخضع لعملية التدقيق و الافتحاص قبل انطلاق أشغال الجمع العام الغير عادي من طرف لجنة خاصة تم تشكيلها لهذه الغاية متكونة من عبد المولى لمسيوي، النائب الثاني لرئيس الجامعة وسعيد العوني، رئيس جمعية الشطرنج القاسمي تم بوجمعة القباش، عضو لجنة القوانين و الأنظمة الجامعية.
وتضمن البلاغ الجامعي دعوة رئيسات و رؤساء الهيئات الرياضية التابعة للجامعة بإبداء ملاحظاتهم و اقتراحاتهم حول النقط المُثارة في البلاغ و بصفة خاصة فيما يتعلق بقائمة الهيئات الرياضية المعتمدة و أكد مصطفى أمزال بأن الجامعة ستستمر في التوصل بهذه الملاحظات إلى غاية تاريخ انعقاد الجمع العام حفاظا على حقوق الأعضاء المنصوص عليها سيما في المادة 9 من النظام الأساسي و حرصا منها على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنخرطين أعضاء الجمع العام مع إخبارهم بأن الباب مفتوح في وجه جميع الأعضاء للانضمام لهذه اللجنة على أساس التوصل بالأسماء المقترحة قبل تاريخ 08 مارس 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *