تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » ثقافة وفنون » مهرجان “ثروات المغرب” يومي 10 و11 ماي بدرانسي بفرنسا

مهرجان “ثروات المغرب” يومي 10 و11 ماي بدرانسي بفرنسا

تنظم جمعية “سحر الألوان” يومي 10 و11 ماي الجاري بدرانسي (ضواحي باريس)، الدورة الأولى لمهرجان “ثروات المغرب”، وهو حدث سوسيو- ثقافي، يهدف إلى تعريف الجمهور الفرنسي بمختلف جوانب التراث والثقافة المغربية.

وكشف المنظمون أن برنامج المهرجان يشمل التاريخ والفنون وفولكلور مختلف جهات المملكة، من أجل تقديم الأبعاد الحقيقية لمسألة التعدد الثقافي واللساني في مغرب غني بروافده الأندلسية واليهودية والأمازيغية والعربية والحسانية، تماما كما تم التنصيص عليها في دستور 2011.

كما ستتاح للجمهور فرصة زيارة الأروقة الأمازيغية والصحراوية واليهودية، حيث ستعرض منتوجات الصناعة التقليدية المغربية المعروفة في العالم أجمع بأصالتها وخبرة مبدعيها العتيقة.

وستشكل محاضرتان تقامان بهذه المناسبة، فرصة للحضور لتبادل وجهات النظر مع متخصصين كبار حول قضايا تتصل بحقول التاريخ والثقافة والسياسة والاقتصاد والاجتماع في المغرب بصفة عامة وبخصوص المغاربة المقيمين في فرنسا بشكل خاص.

كما سيتم على مدى يومين، عرض أشرطة قصيرة وطويلة حول المغرب، من أجل جعل الجمهور الفرنسي يكتشف الخبايا والفوارق الدقيقة للهوية الثقافية المغربية القديمة.

وفضلا عن ذلك، اختار المهرجان في دورته الأولى، تعريف الجمهور بالأبعاد الفنية، المتصلة بفن الطبخ المغربي، علاوة على الأبعاد الاقتصادية والسياحية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *