تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » اقتصاد » موقع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في حلة جديدة

موقع هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في حلة جديدة

شعلة

قامت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بإجراء تعديلات على موقعها الإلكتروني من أجل تقديم المعلومات بشكل أفضل لعموم المتصفحين للشبكة العنكبوتية.
وذكرت الهيئة، في بلاغ لها، أن الموقع الرقمي لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي أضحى في حلة جديدة وبواجهة أكثر وضوحا، مسجلة أن النسخة الجديدة من الموقع، الذي تم تعديله من ناحية الشكل والمضمون على حد سواء، تستجيب إلى غاية مزدوجة: تيسير الولوج إلى المعلومات المرتبطة بنطاق تدخل الهيئة من جهة، والاستجابة إلى انتظارات مختلف الفئات بغية إخبارها ومواكبتها بالشكل الأمثل، من جهة أخرى.

وأوضح المصدر أن جولة سريعة في النسخة الجديدة من موقع الهيئة تكفي للوقوف على حجم هذه التغييرات وملاحظة كيف تمت إعادة النظر في طريقة التصفح التي أضحت أكثر بساطة، مسجلا أن الهدف من ذلك يكمن في جعل الوصول إلى المعلومات أكثر سهولة، وتصنيفها حسب مراحل الحياة (الدراسة، النشاط المهني، الصحة، التنقل، السكن، الادخار، التقاعد).

وتجدر الإشارة إلى أنه بفضل هندسة بسيطة وتصميم جديد للموقع، صار التصفح أكثر متعة وإفادة للمستخدمين الذين بات بإمكانهم الوصول إلى غاياتهم بسهولة.

ولا يستند هذا التعديل الرقمي على تحسين الولوج إلى مختلف أقسام الموقع فقط، بل يتوخى أيضا تعزيز المحتوى المتعلق بمختلف المهام المنوطة بالهيئة، بما فيها التربية المالية التي تستهدف الجمهور الواسع، وفقا للبلاغ ذاته.

وقد تم استحضار المهنيين بدورهم في هذه التعديلات التي أدخلت على موقع الهيئة، وذلك بهدف تيسير الولوج إلى مختلف المعلومات الضرورية المتعلقة بممارسة المهن المرتبطة بقطاع التأمينات وبالتنظيم، وكذا طريقة اشتغال قطاع الاحتياط الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أنه بنقرة واحدة، يمكن للفاعلين الحصول على الإحصائيات الأساسية والاطلاع على ضوابط تنظيم القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، أتاح تعديل المنصة الرقمية للهيئة توسيع المساحة المخصصة للتبادل من خلال القسم الخاص بالخدمات عبر الأنترنيت، حيث تمت هيكلته أخذا بعين الاعتبار خصوصيات الفئات المستهدفة.

ويندرج هذا الإجراء في قلب أولويات الهيئة التي تهتم بشكل خاص بتحسين وتسهيل الولوج إلى المعلومات لفائدة عموم المواطنين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.