الرئيسية » أخبار وطنية » نيو اورليانز New Orleans بولاية لويزيانا LOUISIANA المحطة الثانية لمشاركة الحجاح مساعيد عن جماعة إبن جرير في برنامج IVLP بالولايات المتحدة الامريكية

نيو اورليانز New Orleans بولاية لويزيانا LOUISIANA المحطة الثانية لمشاركة الحجاح مساعيد عن جماعة إبن جرير في برنامج IVLP بالولايات المتحدة الامريكية

شعلة

بعد البرنامج الحافل باللقاءات على اعلى مستوى في العاصمة الامريكية واشنطن بخصوص موضوع البرنامج “المدن اامستدامة” حلت المجموعة المكونة من 22 عضوا يمثلون 20 جنسية من 5 قارات بمدينة نيو اورليونس New Orleans بولاية لويسيانا Louisiana

اليوم الاول من زيارة new orleans تزامن مع عيد الفطر ، و كانت فرصة لأداء صلاة العيد مع 4 مشاركين من الدول المسلمة قبل الإلتحاق بالمجموعة و قد اقيمت صلاة العيد.بمسجد.رحيم على ااساعة السابعة و النصف صباحا.

بعد أداء صلاة العيد إلتحقنا بالمجموعة حيث تميز هذا اليوم بزيارتين ميدانيتين مهمتين فب كل من :
استديو الغابة : Studio in the Woods اللذي تاسس في 1969 في غابة صلبة القاع و مهددة بالانقراض بغية الحفاضات عليها و توفير التعليم و الإلهام للفنانين و الطلاب من جميع الأعمار .

و قد أكد لنا ديفيد بيكر الاختصاصي في علم النبات و أمين البيئة في استوديو في الغابة انه في 2004 تبرعت عائلة كارميشيل بمنازلهم واستوديوهاتهم وممتلكاتهم لجامعة تولين من اجل استخدام هذه المساحة لتعزيز الاستجابات الإبداعية لتحديات العصر المعاصر من خلال توفير ملاذ للفنانين والعلماء والجمهور في غاباتهم المحمية على نهر المسيسيبي من خلال تصور عالم تكون فيه القوى الأساسية والتحويلية للفن والبيئة الطبيعية أساسية لمستقبل مزدهر للجميع.

الزيارة الميدانية الثانية لليوم الأول ب New Orléans كانت برفقة السيدة *دانا اينيس* Dana Eness المديرة التنفيذية للمحافظة الحضرية *Urban Conservancy* و عضو مؤسس في مجلس إدارة *Stay Local*، لزيارة المشاريع واللتي تشتغل عليها مع الجمعيات المحلية من أجل الإشراف الحكيم للبيئة الحضرية و الاقتصادات المحلية و يعد النسيج الحضري التاريخي لمدينة نيو اورليانز من أعظم الموارد التي تمتلكها المدينة الذي لا يمكن الاستغناء عنه (ولكنه متجدد) هو مصدر ثقافتهم الفريدة ومأكولاتهم وموسيقاهم واحتفالاتهم.

اليوم الثاني من الزيارة الرسمية لمدينة نيو اورليانز تميز بلقائين هامين :
اللقاء الأول مع مسؤولة *مكتب الأمن الداخلي في نيو أورليانز* بالمقر الرئيسي و يعمل هذا المكتب بشراكة مع كل من الدولة والأمن القومي ، ولكن بشكل مستقل عنهما حيث يوفر استجابة طارئة للأعاصير وغيرها من الكوارث المناخية مع القيلم بدراسات استباقية حيث يتبادل الممثلون خططهم القادمة لتحسين البنية التحتية والتخفيف البيئي لتخفيف الآثار الناجمة عن ارتفاع مستوى البحار والأعاصير القوية.

اللقاء الثاني لليوم الثاني تميز بلقاء مع جمعية أصدقاء Lafitte Greenway اللتي تأسست في عام 2006 من قبل أفراد المجتمع الذين كانوا قلقين بشأن التخطيط لما بعد إعصار كاترينا ، وتنشيط الحي ، وتطوير المساحات المفتوحة.
و يعد Lafitte Greenway ممرًا للمشاة والدراجات في نيو أورلينز يمتد من Louis Armstrong Park إلى Bayou St. John. إنها أحدث عملية إعادة تشكيل لممر نقل تاريخي (خط سكة حديد) كان قيد الاستخدام لأكثر من قرنين من الزمان.

و اختتم اللقاء بجولة على طور الممر اللذي تم تهييئه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.