تصفح جريدة شعلة

الرئيسية » سلايدر » تحت شعار ” لنساهم جميعا في التنمية المحلية”صخور الرحامنة تعطي انطلاقة برنامج العمل الجماعي .

تحت شعار ” لنساهم جميعا في التنمية المحلية”صخور الرحامنة تعطي انطلاقة برنامج العمل الجماعي .

شعلة

تحت شعار ” لنساهم جميعا في التنمية المحلية ”. عقد المجلس الجماعي صخور الرحامنة، اليوم  الخميس 16 يونيو 2022 أول اجتماع تشاوري إخباري  لانطلاقة إعداد برنامج العمل الجماعي مع الفاعلين في المجتمع المدني ورؤساء المصالح اللاممركزة ، وذلك في أفق بلورة برنامج عمل الجماعة خلال الفترة 2022-2027.
وشكل هذا اللقاء فرصة لبحث آليات إعداد البرنامج التنموي لجماعة صخورالرحامنة، وكيفية تحقيق الالتقائية بين برامج الجماعة والمجلس الإقليمي ومجلس الجهة ، وذلك في تناغم مع توجهات برنامج التنمية الجهوية ، كما شكل اللقاء ، الذي حضر أشغاله الى جانب رئيس و مستشاري و مشتشارات الجماعة ، قائد صخور الرحامنة ، مدير مصالح الجماعة ،  مكتب الدراسات ، اعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، فعاليات، المجتمع المدني ، ممثلي المصالح الخارجية و رجال الصحافة و الإعلام ،( شكل) فرصة لتبادل الآراء حول المقترحات المتعلقة بتطوير التنمية الترابية، التي سيتم تنفيذها على أساس تشخيص تشاركي دقيق و واقعي، بهدف تصميم وتنفيذ مشاريع ذات تأثير اجتماعي واقتصادي قوي على الساكنة.
و تمحورت جل التدخلات على ضرورة تكاثف الجهود من أجل صخور الرحامنة جميلة و جدابة تصون كرامة أبنائها بتوفير فرص الشغل و استقطاب الزوار و الدفع بها لاكتساب هوية اقتصادية على غرار إبن جرير و سيدي بوعثمان، و أوضح رئيس الجماعة الترابية المصطفى الرماني بالمناسبة ، أن الجماعة تسعى من خلال إعطاء انطلاقة برنامج العمل الجماعي، إعداد مشروع البرنامج التنموي للجماعة  ببرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر أو المزمع إنجازها أو المساهمة فيها للنهوض الجيد بخدمات القرب.
وأبرز رئيس الجماعة في ذات المداخلة، أن برنامج العمل  سيساهم في مواكبة برنامج التنمية الإقليمية و الجهوية لسياسات واستراتيجيات الدولة فيما يخص توفير التجهيزات الأساسية والتنمية الاجتماعية للساكنة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.