أخر الأخبار

تصفح جريدة شعلة العدد 18

الرئيسية » التربية و التعليم » ثانوية التميز بابن جرير تفتح أبوابها للتلاميذ المتفوقين موسم 2017-2018

ثانوية التميز بابن جرير تفتح أبوابها للتلاميذ المتفوقين موسم 2017-2018

شعلة

في اطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي -قطاع التربية الوطنية- و مؤسسسة المكتب الشريف للفوسفاط  بتاريخ  13 يونيو 2014،و في إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل بثانوية التميز الخصوصية بابن جرير،و عملا على تنفيد المقتضيات المتعلقة بشروط و مسطرة انتقاء التلميذات والتلاميذ المتميزين الذين سيتابعون دراستهم بهذه الثانوية ،تعلن إدارة المؤسسة الى كافة تلميذات و تلاميذ السنة الثالثة إعدادي أنها ستفتح سلك الثانوي التأهيلي -جدع مشترك علمي و تكنلوجي -خيار فرنسية في مطلع الموسم الدراسي 2018/2017 وفق المراحل و الشروط التالية.

اولا :البنية التربوية:

ستستقبل هذه المؤسسة التلميذات و التلاميذ المتميزين الموجهين الى الجدع المشترك العلمي و الجدع المشترك التكنلوجي ،وفق البنية التربوية التالية:

-الجدع المشترك العلمي خيار فرنسية و الجدع المشترك التكنلوجي ،عدد الأقسام 04 عدد التلاميذ 120

ثانيا :شروط الترشيح

-يسمح بالترشيح لمتابعة الدراسة بهذه الثانوية للتلميذات و التلاميذ المتفوقين المسجلين بالسنة الثالثة من التعليم الثانوي الاعدادي برسم السنة الدراسية 2017/2016 في مؤسسات التعليم المدرسي العمومي و الخصوصي غير المكررين في اي مستوى بهذا السلك ،الحاصلين على معدل يساوي او يفوق 17 من 20 في الامتحان الموحد المحلي  و المتميزين  خلال مسارهم الدراسي .

-يجب على الراغبين  في الترشيح لثانوية التميزالخصوصية  ابن جرير العمل على :

  • تعبئة طلب الترشح و المصادقة عليه من طرف رئيس المؤسسة ،و ذلك بعد تحميله  عبر البوابة  الالكترونيhttp:lvdexbenguerir.wix.com/2017 أوبوابة مسار او تسلمه مباشرة من ادارة المؤسسة .
  • ارسال ملف طلب الترشيح مباشرة الى ثانوية التميز الخصوصية  بالعنوان التالي  :660 حي مولاي رشيد المدينة الخضراء محمد السادس 42150 ابن جرير و ذلك قبل 15 يونيو 2017.

ثالثا معايير الانتقاء

يتم اعتماد المعايير التالية

  • التفوق الدراسي
  • المجال الجغرافي للاستقطاب جميع جهات المملكة (حضري /قروي )
  • المجال السوسيو-اقتصادي : تعطى الاولوية وفق حصيص محدد للتلميات والتلاميذ المتفوقين المنتمين لاوساط سوسيو-اقتصادية هشة

رابعا مسطرة الانتقاء

بعد اعلان النتائج النهائية للامتحان الجهوي سيتم اخبار التلاميذ الذين تمانتقائهم لاجراء روائز خاصة لتقييم مؤشراتهم و كفاياتهم المرتبطة بالقدرة على التواصل و سرعة التعلم و حب الاستطلاع و البحث في مجال الابداع و الابتكار و التميز المتواصل و على تحمل متطلبات النظام النوعي للدراسة الذي سيخضعون له وسيعتمد لتقييم هذه المؤشرات و الكفايات على روائز معدة لهذا الغرض و بناء على نتائج هذه الاخيرة سيتم الاعلان عن لائحة التلاميذ المقبةلين.

خامسا نظام الدراسة

  • يستند نظام الدراسة بالثانوية على المناهج الدراسية الرسمية المعتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العالمي.
  • يستفيد جميع التلميذات و التلاميذ الذين سيتابعون دراستهم بثانوية التميز التاهيلية الخصوصية ابن جرير من النظام الداخلي ،هذا و تجدر الاشارة الى ان مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ستتولى *حسب الوضعية المادية لعائلة التلميذ-تقديم منحة دراسية قد تصل الى 100في 100من المصاريف المتعلقة بالدراسة و التغدية و الايواء.

 

9 تعليقات

  1. هل يمكن لتلاميد الذين حصلوا على اقل من 17 يعني 15دخول التانوية التميز بابن جرير و شكرا

  2. أين يمكنني ان أجد استمارة التسجيل؟

  3. حسناء أيت الرايس

    السﻻم عليكم هل تم اجتياز امتحان القبول؟

  4. كيف سيتم إخبارنا بقرارهم ؟

  5. Bonjour,
    J’ai écrit cet article pour savoir la date du concours et l’affichage des listes convoqués pour le cycle secondaire qualifiant du lycée d’excellence de Benguerir .
    Merci d’avance

  6. السلام عليكم هل تم اخبار التلاميذ المقبولين ؟

  7. s’alam alaykom,safi tsalat lmohla dyal tasjil? saraha mawsalna khbar,achmn takhsosat fhad lycée o les avantages?

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *