تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » أخبار وطنية » انطلاق مشروع التأهيل الحضري بسيدي بوعثمان: نحو تنمية مستدامة وتحسين جودة العيش.

انطلاق مشروع التأهيل الحضري بسيدي بوعثمان: نحو تنمية مستدامة وتحسين جودة العيش.

شعلة

في إطار جهود تعزيز التنمية الحضرية بسيدي بوعثمان، ترأس رئيس الجماعة طارق طه، اليوم الجمعة 28 مارس 2025، اجتماعًا هامًا بحضور باشا المدينة، ممثلي الوكالة الحضرية، ممثل عمالة الرحامنة، ممثل شركة العمران، مكتب الدراسات، الطبوغرافي وتقنيي الجماعة.

تمحور اللقاء حول اتفاقية تمويل وإنجاز برنامج التأهيل والتنمية الحضرية وإعادة هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز بمركز المدينة خلال الفترة 2024-2027. ويشمل البرنامج سلسلة من المشاريع الرائدة، من بينها إحداث مساحات خضراء، بناء ملاعب القرب، تحسين إنارة الطرقات، تهيئة الساحات العمومية، وتأهيل جنبات واد السدرات، مما يعزز من جاذبية المدينة وجودة العيش بها.

عقب الاجتماع، قامت اللجنة بزيارة ميدانية لتفقد وضعية الطرقات في الأحياء المعنية، في خطوة عملية لضمان تنفيذ المشروع بكفاءة. كما تم تكليف المهندس الطبوغرافي بإعداد التصاميم الطبوغرافية اللازمة في أقرب الآجال.

وقد انطلقت اليوم الأشغال الفعلية لهذا البرنامج الطموح، الذي من شأنه تحسين البنية التحتية وتلبية حاجيات ساكنة سيدي بوعثمان. ويؤكد المجلس الجماعي التزامه الراسخ بتنفيذ هذا المشروع، الذي يمثل خطوة محورية نحو تنمية حضرية مستدامة تلبي متطلبات العصر وتستجيب لتطلعات المواطنين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *