تصفح جريدة شعلة

24 ساعة

الرئيسية » أخبار وطنية » فيديو..الباشا و القائد في مواجهة القواة المساعدة في إبن جرير

فيديو..الباشا و القائد في مواجهة القواة المساعدة في إبن جرير

شعلة بريس

أشرف باشا المدينة مرفوقا بقائد مقاطعة وسط المدينة مدعومين من طرف عناصر من الأمن الوطني و أفراد من القواة المساعدة على هدم بعض المنازل واقتلاع بعض الأشجار بواسطة جرافة  بدوار المخازنية المتواجد بالقرب من المحكمة الإبتدائية لإبن جرير صباح اليوم الثلاثاء 29 ماي 2015،وسط احتجاجات عدد من المتقاعدين و أبنائهم من أفراد القواة المساعدة الذين قضوا أكثر من 30 سنة في خدمة الوطن هنا و في أغلب الأحيان في تخوم الصحراء دفاعا عن الوحدة الترابية.هم ستة من ساكنة الدوار غادروا مساكنهم متجهين صوب حي الرياض حيث استفادوا من بقعة أرضية،سبعة أخرين لازالوا متشبتين بمساكنهم كونهم لا تربطهم أية علاقة بالفئة الأولى التي استفادت و التي لم تقضي سوى سنوات قليلة عبر شرائهم لمنازل بأثمنة بخسة،في حين أن الساكنة الأصلية للدوار هم أفراد من القواة المساعدة و التي يرجع فضل استفادتهم من هذا السكن إلى  للسيد فؤاد عالي الهمة حين كان رئيس للمجلس البلدي لإبن جرير في التسعينات و الذي أشرف بنفسه على ربط مساكنهم بالماء و الكهرباء و الواد الحار واعدا إياهم بتسوية ملفهم مع الأملاك المخزنية،إلا أن و حسب أحد أبناء الدوار يحمل المسؤولية كاملة للسلطة المحلية في عرقلة ملف التسوية،كما جدد رفضه  بمعية أهله مغادرة السكن مقابل بقعة أرضية في غياب أي دعم لبنائها مع العلم أن أغلب المتقاعدين يتقاضون في أحسن الأحوال 1000درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.