ابن جرير، بهية اليوسفي تترأس ورشة الإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة.
شعلة
في إطار الأنشطة المكثفة التي تعيشها مدينة إبن جرير من أجل تجويد الخدمات المقدمة للمواطنات والمواطنين ترأست رئيسة جماعة ابن جرير الاستاذة بهية اليوسفي صباح اليوم الخميس 13 ابريل 2023 بقاعة الندوات بالحاضرة الفوسفاطية ، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة بحضور ممثل عمالة إقليم الرحامنة ،ممثل عن المديرية العامة للجماعات الترابية وممثل عن جمعية أمباكت للتنمية بالإضافة الى أعضاء المجلس الجماعي واعضاء هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع واطر جماعة ابن جرير ، و شكل اللقاء مناسبة لتدارس سبل تفعيل النهج التشاركي في التدبير الجماعتي،و استفاد المشاركون من ثلاث ورشات تشاركية، تمحورت بالأساس، حول مواضيع التالية :
الورشة الأولى تتعلق بالرقمنة.
الورشة الثانية تتعلق بالمشاركة المواطنة.
الورشة الثالثة تتعلق بمواكبة وتنفيذ مشاريع برنامج عمل الجماعة وحق الحصول على المعلومة.
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة ابن جرير كانت قد انخرطت خلال شهر أكتوبر 2022 في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة، التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 12 جهة و4 مجالس إقليمية و50 جماعة، والتي تشكل فضاء للحوار وتبادل التجارب، من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في الشفافية والمسائلة والحق في الوصول الى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة.

شعلة بريسجريدة الكترونية مستقلة









